فهد العفاسي: تحديات الأمن الفكري تقتضي اليقظة لتشخيصها وحلها

شارك في الاجتماع السادس لوزراء «الأوقاف» الخليجيين

نشر في 20-11-2020
آخر تحديث 20-11-2020 | 00:04
قياديو وزارة الأوقاف أثناء الاجتماع
قياديو وزارة الأوقاف أثناء الاجتماع
أكد وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار د. فهد العفاسي، أن تحديات الأمن الفكري كثيرة ومتنوعة، وتقتضي منا يقظة وهمة عالية في تشخيصها، ووضع الحلول العلمية والعملية لها، مؤكدا الدور المهم الذي يجب أن تضطلع به وزارات الشأن الديني، وتعمل من أجل تحقيقه، وهو ملء الفراغ الثقافي، وتأصيل الحياة المعرفية من خلال منهجية الإسلام المعتبرة، المستقاة من مصادر التشريع الأصيلة، والمتوارثة عبر تاريخ الأمة.

جاء ذلك خلال مشاركته في الاجتماع السادس للوزراء المسؤولين عن الشؤون الإسلامية والأوقاف بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، صباح أمس، وذلك عن طريق الاتصال المرئي، بحضور وكيل وزارة الأوقاف المهندس فريد عمادي، والأمين العام للأمانة العامة للأوقاف منصور الصقعبي.

وتقدم العفاسي بخالص الشكر للأمانة العامة لدول مجلس التعاون، على حسن إعدادها وتحضيرها للاجتماع، وحسن إدارتها لأعمال الاجتماع.

وقالت الوزارة، في بيان صحافي، إن «الوزراء المسؤولين عن الشؤون الإسلامية والأوقاف بدول مجلس التعاون، وافقوا على ورقة العمل المقدمة من الكويت بشأن تعزيز اليقين بالله، كما وافق المجتمعون على 3 ورقات عمل مقدمة من السعودية، تضمنت دور وزارات الشؤون الإسلامية والأوقاف في الاهتمام بالأسرة، وحماية النشء، في حين كانت الورقة الثانية لوسائل التواصل الحديثة، ودور وزارات الشؤون الإسلامية، والأوقاف في الاستفادة من هذه الوسائل، بينما كانت الورقة الثالثة بعنوان «إعداد وتطوير خطيب الجمعة».

back to top