صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4597

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الإدارية» تؤيد شطب الداهوم وحسين والعثمان

• الداهوم: طبق علي قانون «المسيء» المقدم من ابن عمي للأسف
• النيف بعد إلغاء شطب ترشحه: سأقصي وزير الداخلية.. حال فوزي

  • 19-11-2020 | 16:03

أصدرت المحكمة الإدارية اليوم، أحكاماً على الطعون المقدمة من قبل المرشحين التي اتخذت وزارة الداخلية قراراً بشطبهم من قيد الترشح لأسباب مختلفة.

وفيما أيدت المحكمة قرار «الداخلية» بشطب مرشح الدائرة الخامسة بدر الداهوم ومرشح الدائرة الأولى هاني حسين، قررت رفض شطب كل من مرشح الدائرة الخامسة خالد النيف، مرشح الدائرة الثالثة صلاح الهاشم، مرشح الدائرة الأولى طلال دشتي، مرشح الدائرة الأولى يوسف الغربللي، مرشح الدائرة الخامسة عايض بوخوصة.

كما قررت المحكمة بتأييد شطب نادية العثمان وإعادة المرشحين حسن السبيعي وفاضل أسد.

فرعي


من جهته، قال بدر الداهوم تعليقاً على قرار المحكمة بتأييد قرار شطبه قائلاً: «‏الحمدلله الذي لايحمد على مكروه سواه، حكمت المحكمة بتأييد قرار الشطب، وموعدنا بالاستئناف»، مضيفاً «‏شكراً لجميع أهل الكويت الذين لم تتوقف دعواتهم واتصالاتهم».

وأضاف الداهوم قائلاً «للعلم أنا الوحيد الذي تم تطبيق قانون المسيء والعزل السياسي بأثر رجعي القانون الذي كان أحد مقدميه جاري وصديقي وابن عمي للأسف.. الوعد بالاستئناف بإذن الله».

اقصاء

وقال خالد النيف المطيري عبر حسابه الشخصي في تويتر «لله الحمد والمنه... المحكمة الإدارية تلغي قرار وزير الداخلية الجائر بشطبي وتعيد قيدي بسجلات المرشحين مما يثبت تدخله السافر بسير العملية الإنتخابية لإقصاء خصومهم السياسيين».

وأضاف «عليه أقسم بالذي نفسي بيده بحال وصولي قبة عبدالله السالم لأقصيه مثلما حاول إقصاء الشرفاء».