محمد المطيري: عودة العمالة واللقاح بداية انفراجة «السياحة والسفر»

نشر في 15-11-2020
آخر تحديث 15-11-2020 | 00:04
 إدارة اتحاد مكاتب السفر والسياحة
إدارة اتحاد مكاتب السفر والسياحة
قال رئيس مجلس إدارة اتحاد مكاتب السفر والسياحة، محمد المطيري، إن قرار السماح بعودة العمالة المنزلية سينعكس على إيرادات مكاتب السياحة والسفر، وهي موعودة بانفراجة بعد هذه القرارات التي تصب في مصلحة قطاع الطيران والسفر.

وبين، في تصريح خاص لـ «الجريدة»، أن هذه أولى التباشير بعودة فئة العمالة المنزلية، وبانتظار السماح للفئات العالقة الأخرى، ومنها موظفو القطاع الحكومي والخاص وغيرهم لانتعاش قطاع السياحة والسفر.

وعلى صعيد متصل، أوضح المطيري أن الأخبار التي ظهرت أخيرا بوجود لقاح فعال لفيروس كورونا مفرحة، وتعد حلا للأزمة، وانفراجة لمكاتب للسياحة والسفر وقطاع الطيران ككل، إلا أنها تعتمد حاليا على موعد وصول تلك اللقاحات، مستبشرا بظهور المزيد من اللقاحات التي ستساهم في إنهاء هذه الازمة.

وطالب بتطبيق المقترحات التي طرحت أخيرا والمتعلقة بتقليل مدة الحجر من 14 يوما الى أسبوع، مشيرا الى أن الدول الخليجية اكتفت بفحص الـ PCR فقط دون الحجر المنزلي، ومن اللازم تخفيض المدة، مع الالتزام بالتوصيات الصحية، وموضحا أن مثل تلك القرارات قد تشجع الراغبين في العودة إلى الكويت من مختلف الفئات، مما سيسهم في استفادة سوق السياحة والسفر. يذكر أن الاتحاد أعلن تأييده التام للقرارات المدروسة والمسبوقة بدراسة وافية ومستفيضة التي تصب مصلحة الدولة، وشجبه تلك التي تصدر بشكل فجائي دون دراسة، والتي تؤثر بشكل كبير على الاقتصاد وعلى صناعة السياحة والسفر، وتؤدي إلى تدميرهما.

back to top