العربي والقادسية وجهاً لوجه في نصف نهائي كأس اليد

نشر في 13-11-2020
آخر تحديث 13-11-2020 | 00:00
الإتحاد الكويتي لكرة اليد
الإتحاد الكويتي لكرة اليد
ضرب الغريمان التقليديان العربي والقادسية موعداً الأحد المقبل في نصف نهائي كأس الاتحاد لكرة اليد، بعد فوز الأول على الصليبيخات بنتيجة 33-16، وتغلب الثاني على خيطان بنتيجة 30-22 في المباراتين اللتين جرتا أمس الأول على صالة الشيخ سعد العبدالله، ضمن منافسات الدور ربع نهائي للمسابقة.

وفي المباراة الأولى دنت الأفضلية للأخضر من البداية للنهاية بفضل دفاعه الصلب عن المنطقة، ومن خلف تألق الحارس عبدالله الحلوجي في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجوم الخاطف عبر الجناحين، إضافة إلى الهجوم المنظم المصحوب باختراقات وتصويبات المصري محمد مجدي ووليد القلاف.

وحاول الصليبيخات طوال اللقاء تقليص الفارق، لكن فارق الخبرة وفارق الأهداف حسما اللقاء للعربي.

وفي المباراة الثانية فاجأ خيطان منافسه القادسية بأداء مميز للغاية في الشوط الأول، مستغلاً تهاون لاعبي الأصفر في البداية، مما مكنه من اعتلاء المقدمة بفضل دفاعه الجيد المقترن بالهجوم المعاكس عبر ناصر بدر وتصويبات واختراقات عبدالعزيز جاسم وأحمد عبدالجليل، لينهي الشوط الأول لمصلحته 13-12.

ومع بداية الشوط الثاني انتفض القادسية ورجحت الخبرة المتوافرة بين لاعبيه، ليدرك التعادل ويتقدم لاول مره في اللقاء 15-14 في الدقيقة 6، بعد تألق معظم لاعبيه، خاصة عبدالعزيز نجيب وعبدالعزيز سالمين في الاختراق والتصويب وعبدالوهاب المزين ومشعل سويلم في تنفيذ الهجوم المعاكس، وتألق الحارس محمد متعب في غلق مرماه، لينهي القادسية اللقاء لمصلحته.

back to top