زلاتان إبراهيموفيتش ينقذ ميلان من هزيمة أولى هذا الموسم

نشر في 10-11-2020
آخر تحديث 10-11-2020 | 00:03
جانب من مباراة ميلان وفيرونا
جانب من مباراة ميلان وفيرونا
تجنب ميلان المتصدر هزيمته الأولى منذ مارس، وتعادل في الوقت القاتل مع ضيفه هيلاس فيرونا 2-2 بفضل السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، في المرحلة السابعة من الدوري الإيطالي.

على ملعب "سان سيرو"، دخل ميلان مباراته وهيلاس فيرونا على خلفية أسوأ هزيمة له على أرضه قاريا بخسارته الخميس أمام ليل الفرنسي صفر-3 في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، ثم كاد يخرج منها بأول هزيمة على أرضه أمام هيلاس فيرونا لولا المخضرم إبراهيموفيتش الذي أدرك التعادل في الوقت بدل الضائع، معوضا إهداره ركلة جزاء في وقت سابق من الشوط الثاني.

وبفضل الهدف الثامن هذا الموسم للسويدي البالغ 39 عاما، حافظ ميلان على سجله الخالي من الهزائم للمباراة التاسعة عشرة تواليا في الدوري، وتحديدا منذ السقوط على أرضه أمام جنوى 1-2 في 8 مارس قبل تعليق الموسم لأشهر بسبب تفشي "كورونا".

وبقي الفارق بين ميلان المتصدر وملاحقه ساسوولو نقطتين بعد أن تعادل الأخير الجمعة مع أودينيزي سلبا.

ووجد "روسونيري" نفسه متخلفا منذ الدقيقة السادسة، عندما حول فيديريكو تشيكيريني الكرة برأسه إثر كرة ثابتة، فارتدت من العارضة ثم الحارس جانلويجي دوناروما قبل أن تسقط أمام التشيكي أنتونين باراك الذي تابعها في الشباك.

وتعقدت الأمور بالنسبة لميلان حين اهتزت شباكه بهدف ثان إثر كرة ثابتة أخرى ساهم فيه مدافعه دافيدي كالابريا حين حول الكرة بالخطأ في شباك فريقه بعد تسديدة من خارج المنطقة لماتيا زاكانيي (19).

لكن صاحب الأرض عاد إلى أجواء اللقاء بفضل العاجي فرانك كيسييه الذي وصلت إليه الكرة من الجهة اليمنى بعرضية من البلجيكي أليكسيس سالماكرس، فتابعها مباشرة على يمين ماركو سيلفسرتي (27).

وبقيت النتيجة على حالها حتى صافرة نهاية الشوط الأول، ثم حصل ميلان على فرصة ذهبية لإدراك التعادل في بداية الثاني من ركلة جزاء تسبب بها ماتيو لوفاتو على كيسييه، لكن إبراهيموفيتش أطاح بالكرة فوق العارضة (66).

واعتقد ميلان أنه خطف التعادل في الوقت القاتل عبر كالابريا، لكن الحكم الغى الهدف بداعي خطأ على إبراهيموفيتش (90+1).

لكن السويدي المخضرم عوض هذه الفرصة وسجل التعادل بعد ثوان بكرة رأسية إثر محاولة له صدها الحارس سليفرستري وأعادها له عبر عرضية الإسباني ابراهيم دياس (3+90).

نابولي يهزم بولونيا

واستفاد نابولي من تعادل يوفنتوس وأتالانتا، ليصعد الى المركز الثالث بفوزه على مضيفه بولونيا بهدف سجله النيجيري فيكتور أوسيمين بكرة رأسية (23)، رافعا رصيده الى 14 نقطة بفارق الأهداف أمام روما الفائز بدوره على مضيفه جنوى 3-1.

back to top