نادال إلى نصف نهائي «باريس» وشفارتسمان إلى «الماسترز»

نشر في 08-11-2020
آخر تحديث 08-11-2020 | 00:00
 الإسباني رافايل نادال
الإسباني رافايل نادال
واصل الإسباني رافايل نادال المصنف أول مسيرته الناجحة في دورة باريس لكرة المضرب، آخر دورات الماسترز للألف نقطة، بتأهله للدور نصف النهائي بعد فوزه، أمس الأول، بصعوبة على مواطنه بابلو كارينيو بوستا الخامس عشر عالمياً 4-6 و7-5 و6-1.

وبعد خسارته المجموعة الأولى، حسم نادال المجموعتين الأخيرتين لمصلحته لينتقل إلى المربع الذهبي، حيث سيواجه الألماني ألكسندر زفيريف المصنف رابعاً، والذي تخطى الجمعة السويسري ستان فافرينكا 6-3 و7-6 (7/1)، ووصل إلى نصف النهائي للمرة الأولى.

وبددت خسارة كارينيو آماله لحجز البطاقة الثامنة والأخيرة المؤهلة لبطولة الماسترز الختامية، التي تجمع بين أفضل ثمانية لاعبين في العام في لندن، والتي تنطلق في 15 الشهر الحالي، لتؤول إلى الأرجنتيني دييغو شفارتسمان رغم خسارته أمام الروسي دانييل ميدفيديف المصنف ثالثاً 3-6 و1-6.

وحافظ الروسي المصنف خامساً عالمياً الذي بلغ نصف نهائي دورة ماسترز للمرة الخامسة في مسيرته، على سجله المثالي امام الأرجنتيني، وحقق فوزه الرابع من اربع مواجهات والثانية هذا العام بعد كأس الاتحاد مطلع العام في استراليا.

وبات نادال، الذي يشارك في أول دورة له منذ فوزه ببطولة فرنسا المفتوحة الشهر الماضي، يعادل رقم الصربي نوفاك ديوكوفيتش في حال فوزه باللقب (36 لقب في بطولات الماسترز).

وقال نادال "عليك أن تتكيف مع كل شيء"، في اشارة منه لخوضه أول بطولة على الملاعب الصلبة منذ فوزه في أكابولكو في فبراير الماضي قبل تعليق المنافسات بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأضاف الإسباني الذي بلغ المباراة النهائية لدورة باريس مرة واحدة فقط في سبع مشاركات سابقة "يجب أن أتكيف مع الملاعب الصلبة. حان الوقت لأكون سعيدا، لأن بلوغ الدور نصف النهائي جيد جدا بعد فترة طويلة بدون لعب على الملاعب (الصلبة). غدا سيكون الخصم صعبا جدا"، في اشارة الى خصميه زفيريف وفافرينكا.

ميدفيدف يواجه راونيتش

ويلتقي ميدفيدف في نصف النهائي مع الكندي ميلوش راونيتش الذي أقصى الفرنسي أوغو أومبير، أمس الأول، 6-3، 3-6، 7-6 (9/7).

ولم يظهر شفارتمسان (28 عاماً) في المستوى المعهود، حيث عانى إرسالات الروسي الذي أنهى المباراة مع 8 إرسالات ساحقة.

وكسر ميدفيديف (24 عامًا) وصيف بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية العام الفائت، ارسال الأرجنتيني في الشوط الثالث من المجموعة الاولى ومن ثم في الشوط الأخير، حيث لم يمنح أي فرصة لخصمه لكسر ارساله طوال المباراة ليحسم المجموعة الاولى 6-3.

رفع الروسي ايقاعه في المجموعة الثانية وكسر ارسال شفارتسمان، وصيف دورة روما الإيطالية للماسترز، في الشوط الرابع قبل ان يمضي قدمًا ويكسره مجدداً في الشوط السادس وينهي المباراة بإرسال ساحق.

وحقق ميدفيديف 17 ضربة رابحة في اللقاء مقابل ست فقط لدييغو، الذي ارتكب 24 خطأ مباشرًا مقابل 16 للروسي.

back to top