«الائتمان»: تحقيق المراكز الأولى في «الحوكمة» مفخرة لنا

نشر في 07-11-2020 | 13:39
آخر تحديث 07-11-2020 | 13:39
No Image Caption
حل بنك الائتمان في المراتب الأولى بتطبيق الحوكمة، وفقاً لتقرير ديوان المحاسبة للمؤشرات المالية والظواهر الرقابية لسنة 2019-2020.

وأكد نائب رئيس مجلس إدارة البنك المدير العام صلاح المضف، في تصريح اليوم، أن الإنجاز كان ثمرة جهود مخلصة بذلتها كوكبة من الكوادر الشبابية الوطنية، وترجمة لخطة عمل مفصلة تم العمل عليها خلال السنوات الماضية، مضيفاً بأن شباب البنك أثبتوا دائماً أنهم أهل للثقة، وكانوا، ولا يزالون، عند حسن الظن بهم، عملاً وعطاءً، وساهموا بدور كبير في النجاح الذي تحقق خلال السنوات الأخيرة.

من جهتها، أعلنت الناطقة الرسمية لبنك الائتمان حباري الخشتي أن البنك جاء من الأوائل في تطبيق الحوكمة، حيث أكد تقرير ديوان المحاسبة أنه حقق نسبة التزام بلغت 76 في المئة، مؤكدة التزام البنك التام والكامل بتطبيق مبادئ ومعايير الحوكمة كافة، وأعربت عن الفخر والاعتزاز بأن البنك من أوائل المؤسسات الحكومية ذات الميزانيات المستقلة في الالتزام بتطبيق متطلبات مبادئ الحوكمة.

وشددت الخشتي، في بيان اليوم، على سعي البنك الدائم والمستمر للالتزام بأعلى معايير الحوكمة وتطبيق قيم الإفصاح والشفافية والحفاظ على المال العام وسيادة القانون والمحاسبة والمساءلة والنزاهة والفاعلية والكفاءة، مؤكدة أن مسيرة الحوكمة في الائتمان لم تبدأ باليوم القريب، بل انطلقت منذ وقت طويل، لاسيما مع تولي الإدارة التنفيذية الحالية مهامها، ووضع استراتيجية شاملة بعنوان «رؤية جديدة لعصر جديد»، إذ كان تطبيق قيم ومفاهيم الحوكمة في صلب تلك الرؤية وبوصلتها.

وأوضحت أن «الحوكمة» بالنسبة إلى بنك الائتمان ليست مجرد شعار، أو كلام يتردد، بل نهج ثابت ودائم وأصيل ومتجذر وشعار تضعه كل إدارات وأقسام البنك نصب عينيها، لافتة إلى أن العمل جار ومستمر لرفع مستوى الالتزام بمعايير الحوكمة وقواعدها خلال الفترة المقبلة.

وأشارت إلى أن إدارة البنك حرصت على تطوير العمل في البنك وميكنة الإجراءات والخدمات، مما يضمن استدامة واستمرار واستقرار ومتانة هذه المؤسسة العريقة التي أسسها ورسخها أبناء الكويت المخلصون.

back to top