المنتخب الأول يواجه خيطان 16 الجاري بدلاً من كاظمة

30 لاعباً في قائمة «الأولمبي»

نشر في 05-11-2020
آخر تحديث 05-11-2020 | 00:02
لاعبو المنتخب في تدريب سابق
لاعبو المنتخب في تدريب سابق
وقع الاختيار على نادي خيطان للمشاركة في المباراة التجريبية الثانية لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم يوم 16 الجاري، في حين تقرر اختيار 30 لاعباً في قائمة "الأولمبي" الذي سيتجمع خلال "الفيفا داي".
يلتقي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع خيطان في 16 نوفمبر الجاري في ثاني مباريات التجريبية، التي ستأتي ضمن التجمع المقبل للأزرق خلال الفترة من 9 إلى 17 من الشهر ذاته، في "الفيفا داي".

يذكر أنه كان من المقرر أن يلعب منتخبنا الوطني مباراتين مع أرمينيا في يريفان 11 الجاري، ثم مع عمان في دبي 16 منه، لكن تم إلغاء المباراتين، إضافة إلى غض النظر عن مواجهة أميركا في انكلترا، وذلك بسبب فيروس كورونا.

وكان الجهاز الإداري قد اتفق مع مسؤولي الكويت، على إقامة المباراة التجريبية الأولى 15 من الشهر الجاري، في حين اعتذر مسؤولو كاظمة عن عدم لعب المباراة الثانية في اليوم التالي، بسبب تعرض أكثر من لاعب للإصابة في الفترة الأخيرة، كما أن هناك عددا كبيرا من اللاعبين مرشحون للدخول في قائمتي المنتخبين الأول والأولمبي.

واقترب المدرب الإسباني للأزرق من إنهاء ملف القائمة التي ستضم 24 لاعبا إلى جانب ثلاثة حراس مرمى، والتي ستشهد دخول أربعة لاعبين من فئة غير محددي الجنسية لاعب النصر محمد دحام، ولاعب الكويت مشاري غنام، كما أن أحمد حزام الشمري بات مرشحا بقوة للدخول في القائمة.

وقام كاراسكو بوضع جدول خاص لمباريات الجولة السادسة من منافسات دوري التصنيف، وذلك من أجل حضور المباريات التسع لحسم القائمة بشكل نهائي في اليوم التالي ثم الإعلان عنها، بعد الوقوف على الحالة الصحية للاعبين وعدم تعرضهم للإصابات.

إرجاء قائمة «الأولمبي»

من ناحية أخرى، قرر كاراسكو إرجاء قائمة المنتخب الأولمبي حتى انتهاء الجولة السادسة من دوري التصنيف أيضا، خصوصا أن هناك لاعبين مرشحين للدخول في القائمتين، وهو الأمر الذي سيحسمه المدرب بعد الانتهاء من قائمة المنتخب الأول، والذي ستكون له الأولوية في الفترة المقبلة، خصوصا أن مبارياته الثلاث أمام منتخبات استراليا والأردن والصين تايبيه في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم ستقام في مارس المقبل، وفقا لما تردد مؤخرا، بينما التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة ستقام أواخر العام المقبل.

واستقر كاراسكو على اختيار 30 لاعبا في قائمة المنتخب الأولمبي، مع إرجاء المباريات التجريبية التي سيخوضها الفريق حتى يتم اختيار القائمة.

يذكر أن "الأولمبي" سيتدرب عقب انتهاء تدريب المنتخب الأول خلال فترة التجمع المقبلة، إذ يتولى كاراسكو الإشراف على المنتخبين حتى انتهاء التصفيات الآسيوية المشتركة، لتحديد استمراره مع الأزرق بشكل مستمر من عدمه.

back to top