إيمان شرباتي وعزالدين يفوزان بمسابقة «اتحاد الكتاب العرب» للرواية

نشر في 02-11-2020
آخر تحديث 02-11-2020 | 00:00
اتحاد الكُتاب العرب لفرع دمشق
اتحاد الكُتاب العرب لفرع دمشق
حصدت إيمان شرباتي الجائزة الأولى، فيما فاز رشيق عزالدين بالجائزة الثانية في مسابقة "اتحاد الكُتاب العرب لفرع دمشق" للرواية غير المنشورة، والتي أطلقها بعنوان "رواية التكافل الإنساني في زمن الكورونا". وأعلن اتحاد الكتاب العرب- فرع دمشق، أسماء الفائزين في مسابقته الأدبية للروايات غير المنشورة، والتي أطلقها منذ فترة بعنوان "رواية التكافل الإنساني في زمن الكورونا".

وحصدت شرباتي الجائزة الأولى عن روايتها "كارولين"، أما الجائزة الثانية، فذهبت لعزالدين عن روايته "خريف الدفلى".

ونوهت لجنة التحكيم، المؤلفة من أحمد يوسف داود، وزهير جبور، ونذير جعفر، عن أربعة من مجموع الأعمال التي تقدمت للمسابقة، وهي: "طبيبي مريض" لثريا العثمان، و"سمسق" لفاتن ديركي، و"جنة بلاد الله" لصفوان إبراهيم، و"جدران العزلة" لخليل أحمد العجيل.

وتلقت اللجنة 23 عملاً باتجاهات فنية مختلفة، تناولت موضوعات اجتماعية ووطنية وإنسانية تتمحور حول التكافل الاجتماعي والتضحية، وفق تصريحات رئيس فرع دمشق للاتحاد محمد الحوراني. ولفت الحوراني إلى أن الأعمال المتنافسة تراوحت ما بين المقبول والجيد، لكن المنافسة القوية كانت بين الروايات الست الأولى، التي "تميزت بالابتكار، وحداثة الشكل الفني وجماليته، وسلامة اللغة والنحو، وجمال التعبير والمجاز".

وسيتم تكريم الفائزة ضمن حفل يحدد بعد طباعة الرواية، وذلك قبل نهاية العام الحالي. وسبق أن أُعلن عن المسابقة في نهاية مارس الماضي، بمبادرة شخصية من الحوراني "تشجيعاً للإبداع، وإسهاماً في تجاوز الحجر بعد الانتصار على وباء كورونا".

back to top