مانشستر سيتي يستعيد توازنه والأنظار نحو قمة أولد ترافورد

نشر في 01-11-2020
آخر تحديث 01-11-2020 | 00:00
وولكر نجم مانشستر سيتي يحرز هدفه في مرمى شيفيلد
وولكر نجم مانشستر سيتي يحرز هدفه في مرمى شيفيلد
اكتفى مانشستر سيتي بفوز هزيل 1-صفر على مضيفه شيفيلد يونايتد أمس، في المرحلة السابعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
سجل المدافع كايل ووكر هدفاً في مرمى فريق طفولته فاستعاد مانشستر سيتي توازنه في الدوري الإنكليزي لكرة القدم، بفوز مستحق أمس، على مضيفه شيفيلد يونايتد الجريح 1-صفر ضمن المرحلة السابعة.

وسجل ووكر (30 عاماً) الذي بدأ مشواره مع يونايتد طفلاً بعمر السابعة، هدف الفوز بتسديدة أرضية من خارج المنطقة (28).

وكان سيتي سقط بفخ التعادل على أرض وست هام (1-1) في الجولة السابقة، لكن فوزه رفعه الى المركز السابع موقتاً بالتساوي مع توتنهام علماً أنه يملك مباراة مؤجلة، وذلك بفارق نقطتين عن الصدارة.

وبدأ سيتي يقترب من العودة إلى موقعه الطبيعي، بعد اكتفائه بثماني نقاط فقط في أول خمس مباريات. لكن في المقابل، يتألق "سيتيزنز" قارياً، بفوزين على بورتو البرتغالي 3-1 ثم في أرض مرسيليا الفرنسي 3-صفر.

ووسط غياب مهاجميه المصابين الأرجنتيني سيرخيو أغويرو والبرازيلي غابريال جيزوس، دفع المدرب الإسباني بيب غوارديولا بالإسباني فيران توريس، والجزائري رياض محرز والنجم رحيم ستيرلينغ في خط الهجوم.

وبدا الفريق الأزرق الأفضل في الشوط الأول، وسنحت له عدة فرص على مرمى الحارس آرون رامسدايل.

فبعد محاولتين للإسبانيين رودري (19) ثم توريس (23) على ملعب "برامول لاين"، وجد ووكر الشباك بعد تمريرة عرضية من صانع اللعب البلجيكي كيفن دي بروين أنهاها أرضية من خارج المنطقة، ليهز شباك فريقه السابق دون أن يحتفل في مسقط رأسه (28).

مان يونايتد يواجه أرسنال

من جهة أخرى، تبرز مواجهة الجريحين مانشستر يونايتد وضيفه أرسنال اليوم، في قمة المرحلة.

ورغم بدايته الجيدة في دوري أبطال أوروبا، حيث حقق انتصارين على باريس سان جرمان الفرنسي (2-1)، ثم لايبزيغ الألماني (5-صفر)، يقبع يونايتد في المركز الخامس عشر في الدوري المحلي مع سبع نقاط فقط في خمس مباريات.

وقال مدربه النرويجي أولي غونار سولسكاير، بعد فوزه القاري الأربعاء عن مهاجمه الدولي ماركوس راشفورد صاحب ثلاثية بعد نزوله بديلا "أظهر ماركوس أن بمقدوره البقاء مركزاً على ما هو مهم داخل الملعب وخارجه".

ويملك "الشياطين الحمر" مباراة مؤجلة من المرحلة الأولى، نظرا لمشوارهم القاري في الموسم الماضي.

لكن يونايتد لم يحقق سوى نقطة يتيمة في ثلاث مباريات ضد أندية العاصمة لندن، أمام تشلسي (صفر-صفر)، وذلك بعد خسارته أمام كريستال بالاس (1-3) خصوصا توتنهام (1-6)، جميعها على أرضه قبل أن يفك نحس أولد ترافورد هذا الموسم بالفوز على ضيفه لايبزيغ الألماني (5-صفر).

من جهته، يخوض أرسنال بداية موسم متناقضة. ورغم التطور الواضح في الأداء تحت إشراف المدرب الإسباني ميكل أرتيتا، يعاني فريق شمال لندن إحراز النقاط أمام الأندية المرموقة.

وسيطر على فولهام، وست هام وشيفيلد يونايتد، قبل أن يخضع ضد ليفربول، مانشستر سيتي وليستر سيتي.

برصيد 9 نقاط، يحتل المركز الحادي عشر، على بعد أربع نقاط من المتصدرين إيفرتون وليفربول.

وفي حال تعرضه لخسارة رابعة في 5 مباريات، سيواجه أزمة مبكرة تعكّر آماله بالمنافسة على المراكز الأربعة الأولى.

وفي أعلى الترتيب، يحل إيفرتون ضيفا على نيوكاسل.

وبعد بداية صاروخية حقق فيها 4 انتصارات، تراجع إيفرتون بتعادل وخسارة، ليهدر فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي خمس نقاط في مباراتين.

ويغيب عن "توفيز" الذي مني بخسارته الأولى هذا الموسم أمام ساوثمبتون (صفر-2)، الظهير الفرنسي لوكا ديني والمهاجم البرازيلي ريشارليسون بسبب الإيقاف.

أستون فيلا يستقبل ساوثامبتون

وتتجه الأنظار أيضا إلى استون فيلا، إحدى مفاجآت الموسم الذي خسر للمرة الأولى بعد اربعة انتصارات، والذي يستقبل ساوثمبتون اليوم أيضا.

ويستقبل توتنهام الخامس برايتون السادس عشر، محاولا البقاء دون خسارة منذ المرحلة الأولى.

ولم يرغب مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو في الحديث عن إمكانية حصد لقبه الأول في الدوري منذ عام 1961، في ظل تألق مهاجميه الكوري الجنوبي سون هيونغ مين متصدر الهدافين (8) والقائد هاري كاين (5).

back to top