صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4591

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

عبدالله الطريجي: ملفات عديدة في انتظار المجلس الجديد

  • 01-11-2020

أكد مرشح الدائرة الأولى النائب السابق د.عبدالله الطريجي ان ملفات عديدة في انتظار مجلس الأمة الجديد ونوابه المطالبين بمعالجة أخطاء الماضي، وإلزام الحكومة بتنفيذ استحقاقاتها واحترام رأي الأغلبية الشعبية في كل ما يتم طرحه في قاعة عبدالله السالم.

وأضاف في تصريح صحفي: اننا ورثنا تركة ضخمة من الفساد على مدى سنوات طويلة والذي عجزت الحكومات والمجالس السابقة عن مواجهته واجتثاثه من جذوره، وهو ما ساهم في تعقيد الحلول لقضايانا ومشاكلنا الكثيرة.


وشدد على ان معالجة التركيبة السكانية المختلة يجب ان تكون في مقدمة الأولويات، مؤكدا ان الكثير من المشاكل التي تعانيها الدولة سيتم حلها تلقائيا في حال ضبط التركيبة السكانية وزيادة نسبة الكويتيين إلى الوافدين، وتمكين المواطنين من الانتفاع بخيرات بلدهم من دون مزاحمة الوافدين، خصوصا من العمالة السائبة والهامشية.

وأشار إلى ان مجلس الأمة الحالي فوّض الحكومة في كل ما يلزم لمعالجة هذا الملف مع انها فشلت طوال عقود مضت في تحقيق الحل المنشود وهو ما زاد من تغلغل ونفوذ وفساد تجار الاقامات، كما ساهم في تشكيل ضغط على الكويت من قبل بعض الدول التي لديها نسب كبيرة من العمالة الوافدة، وهذا ما يجب وضع حد له.