«إم جي الغانم» تكشف عن ZST الجديدة

العلامة البريطانية تعمل على تعزيز مجموعتها بمستويات أعلى من التجهيزات

نشر في 01-11-2020
آخر تحديث 01-11-2020 | 00:04
نظمت «عادل الغانم» حفل إطلاق طرازها الجديد MG ZST بمحرّك سعة 1.3 لتر ذي شاحن توربيني ليمثل الجيل الأحدث من مركبة الكروس أوفر ZS الشهيرة. «الجريدة» اختارتها اليوم للحديث عن مواصفاتها وتفاصيلها من خلال صفحة السيارات.
أطلقت شركة عادل الغانم للسيارات الوكيل الحصري لعلامة ام جي في البلاد طرازها الجديد MG ZST بمحرّك سعة 1.3 لتر، وهو ذو شاحن توربيني، والذي يشكّل محور عملية الإطلاق للجيل الأحدث من مركبة الكروس أوفر ZS الشهيرة. وستنضم أيضاً إلى طراز MG ZST الجديد نسخة بمحرّك سعة 1.5 لتر مع قيام العلامة التجارية بريطانية المنشأ بتعزيز مجموعتها بشكل بارز، بحيث تتمتّع بمظهر حديث جديد مع مستويات أعلى من التجهيزات وقيمة أفضل للمال.

ويؤدي الجيل الأول من MG ZS دوراً بارزاً في نجاح الشركة بمختلف أنحاء المنطقة. ومع بيع نحو 5.000 مركبة، ساعدت ZS الأساسية في إرساء الركائز لشركة MG كي توسّع مجموعتها الرئيسية، بحيث توفر الآن بعض الطرازات التي تتميّز بكونها الأكثر أناقة واعتمادية وتجهيزاً في السوق. ومن شأن المجموعة الجديدة من ZS، وخصوصا ZST، أن ترتقي بهذا إلى مستويات أعلى.

وتأتي MG ZST الجديدة مزوَّدة بمحرّك سعة 1.3 لتر بشاحن توربيني قوّة 160 حصاناً يولّد عزماً أقصى قدره 230 نيوتن/ متر، ويتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات لعمليات تبديل أسلس للسرعات، ويتيح المحرّك سعة 1.3 لتر بالشاحن التوربيني تسارعاً من نقطة الثبات التام إلى 100 كيلومتر بالساعة في غضون 9.8 ثوان مع إمكانية الوصول إلى سرعة قصوى قدرها 185 كلم/س. وهو مكمّل للمحرّك الفعّال باستهلاك الوقود سعة 1.5 لتر، والذي يتمتّع بكفاءة اقتصادية مقدارها 6.2 لترات لكل 100 كيلومتر (وفقاً للظروف).

وتستفيد الطرازات الجديدة من تعزيزات بارزة للتصميم من الخارج والداخل على حد سواء، وذلك يأتي توافقاً مع لغة MG للتصميم العصري. وتتميّز جميع طرازات ZS بشبك أمامي سداسي جديد ومجموعات أضواء أمامية وخلفية LED أعيد تصميمها، ليعكس المظهر الرياضي عبر اللمسة السوداء على الشبك والأضواء الأمامية وإطار مصابيح الضباب، والعجلات.

ومن أبرز عناصر جذب المبيعات الخاصّة بمركبة MG هي توفر الخصائص التي توجد عادة في السيارات الأرقى، ولكن دون تكلفة إضافية. ولا تختلف MG ZS الجديدة عن هذا، حيث تأتي كل الطرازات مزوَّدة قياسياً بكاميرا وجهاز استشعار للركن الخلفي، وعجلات شبكية قياس 17 بوصة، وشاشة لمس HD قياس 10.1 بوصات مع تقنيتي Apple CarPlay وAndroid Auto، وميّزة التحكّم بسرعة الملاحة، وفتحات خلفية لتكييف الهواء، وميزة الدخول بدون مفتاح، ومكبح ركن كهربائي وزر تشغيل للمحرك.

وترتقي MG ZST بهذه القيمة العالية للمال إلى مستوى أعلى، حيث تضيف لوحة عدّادات افتراضية متطوّرة للسائق، وكاميرا محيطية بنطاق 360 درجة لرؤية كاملة اثناء الرجوع للخلف والاصطفاف، وأكياس هواء ستائرية لمزيد من السلامة، ومجموعة Trophy التي تعزّز الخصائص الرياضية للطراز الجديد. وإلى جانب MG ZST، تتوفر أيضاً فئتان من التجهيزات، كلتاهما للطراز بمحرّك 1.5 لتر وهما LUX وSTD.

وأعيد تحديث المقصورة الداخلية أيضاً، وخصوصا تصميم لوحة العدّادات الجديدة مع استخدام زائد للمواد الناعمة الملمس، بينما يكتمل تصميم المقاعد ثنائي الألوان الأسود بالتطريز الأحمر والكسوة الداخلية بمظهر ألياف الكربون. كما تتوفر فتحة سقف بانورامية كبيرة في طراز ZST، مما يجعل تجربة القيادة أكثر بهجة للركّاب. وكمركبة كروس أوفر، تبقى الطبيعة العملية لهذه السيارة عنصراً رئيسياً مطلوباً، وضمن هذا الإطار، تبرز المساحة الزائدة لصندوق الأمتعة مع خيارات الترتيب المرنة.

جدير بالذكر أن أسعار الجيل الجديد من مركبة الكروس أوفر ZS الشهيرة من "إم جي" يبدأ من 4.499 ديناراً.

الغانم: افتتاح معرض جديد مطلع العام المقبل

علق الرئيس التنفيذي لشركة عادل الغانم للسيارات– ام جي، مرزوق عادل الغانم: أن "MG ZST يُعتبَر طرازاً مثالياً لعملائنا الشباب الذين يبحثون عن مركبة ذات طابع رياضي وعصري، مجهَّزة بشكل استثنائي وتتمتّع بأداء قوي، ولكن دون تكلفة عالية".

وأكد أن "ضمان المصنع الأصلي الذي نوفره والأفضل من نوعه في الكويت يمتدّ ست سنوات أو مسافة 200.000 كيلومتر".

من جانب آخر، أوضح الغانم أن الشركة بصدد افتتاح "3S Facility"، والذي يتضمن معرضا لسيارات ام جي، ومركز صيانة متكاملا، وقطع غيار في الأشهر الأولى من العام المقبل 2021.

back to top