صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4595

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الكويت تناشد رعاياها في صربيا والجبل الأسود التقيد بإجراءات «كورونا»

  • 31-10-2020 | 02:58
  • المصدر
  • KUNA

أهابت سفارة الكويت في بلغراد بالمواطنين المتواجدين في أراضي جمهورية صربيا بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية والتعليمات الصادرة عن الجهات الرسمية المختصة للحد من انتشار فيروس «كورونا المستجد - كوفيد 19».

وذكرت السفارة الكويت في بيان اليوم الجمعة أنه يتعين على المواطنين الكويتيين الالتزام بالقيود الصحية في صربيا مثل ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة والعامة بهدف تجنب حدوث تدهور في الوضع الصحي بالبلاد وانعكاسات ذلك على كامل النظام الصحي.

وجاء في البيان أن صربيا شهدت خلال الأيام القليلة الماضية ارتفاعاً ملحوظاً في معدل الاصابات بكورونا وفي عدد الحالات المحتاجة إلى الرعاية في المستشفيات ووحدات العناية المركزة.


كما شددت السفارة على أهمية التزام المواطنين بالتعليمات العامة للوقاية من الفيروس والصادرة عن منظمة الصحة العالمية مثل عدم ارتياد الأماكن المزدحمة وملازمة مكان الإقامة قدر المستطاع وتقليل الاختلاط والحفاظ على التباعد الجسدي.

وفيما يخص جمهورية الجبل الأسود «مونتينيغرو» دعت السفارة في بيانها المواطنين المتواجدين هناك أيضاً إلى التقيد بالإجراءات والقيود المعمول بها ولاسيما ارتداء الكمامات في الأماكن العامة والمغلقة وحظر تجمع أكثر من 40 شخصاً في الأماكن المكشوفة وأكثر من 20 شخصاً في الأماكن المغلقة.

كما جددت السفارة تذكير المواطنين أنه في ظل معدلات الإصابة العالية هناك فقد قررت السلطات المختصة بمونتينيغرو مؤخرا فرض حظر التجول من الساعة 10 مساءً إلى الساعة 5 صباحاً في بلدية «كولاشين» فضلاً عن حظر تبادل الزيارات بين قاطني المباني المختلفة في بلديات «كولاشين» و«أولتسينيه» و«جابلياك» والتي تعد الأكثر تأثراً بالمرض في البلاد.

وأكدت السفارة في ختام بيانها استعدادها التام للرد على كافة استفسارات المواطنين بغية تقديم الخدمات والمشورة اللازمة وبما يضمن حمايتهم من المرض وذلك عن طريق الاتصال على هاتف الطوارئ الخاص بالسفارة وهو التالي: 0038162259374.