صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4595

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

عودة الرويعي: المرحلة المقبلة تتطلب تضافر الجهود وتغليب المصلحة العامة

«المجلس الحالي نجح في إقرار قوانين مهمة رغم محاولات عرقلة أدائه»

أكد مرشح الدائرة الثانية أمين سر مجلس الأمة النائب د.عودة الرويعي أن المرحلة المقبلة تتطلب تضافر الجهود والعمل على تغليب مصلحة الكويت والتركيز على تحقيق الاصلاحات الاقتصادية ومعالجة عجز الميزانية العامة للدولة بعيداً عن جيب المواطن.

وقال الرويعي في تصريح صحافي، عقب تسجيل ترشحه في انتخابات مجلس أمة 2020 عن الدائرة الانتخابية الثانية "المرحلة المقبلة تتطلب تعاون الجميع من أجل سن التشريعات اللازمة، لتحسين أوضاع المواطن، والتركيز على التنمية".


وأضاف الرويعي: كما أنه من الاستحقاقات التي يجب التركيز عليها ملف التعليم في ظل دخول الكويت الاجباري مرحلة التعليم عن بعد، دون استعداد يذكر من وزارة التربية والتعليم، رغم الأموال الهائلة التي تم صرفها، مشيراً إلى أنه في حال وصوله إلى المجلس مجدداً وحصوله مجدداً على ثقة أبناء الدائرة سيواصل ما بدأه، بمشاركة الزملاء النواب في اللجنة التعليمية.

وذكر الرويعي أن مجلس 2016 رغم ما واجهه من محاولات لعرقلة أدائه، فإنه نجح في إقرار عدد من القوانين المهمة، منها قانون القرض الحسن الذي قدمته مع زملاء، والجامعات الحكومية، وتعديلات المرئي والمسموع والمطبوعات والنشر، وقانون الإطفاء العام، وكذك تعديل قانون الاستبدال والتقاعد المبكر والتأمين الصحي على الأجانب وفرض رسوم مقابل الخدمات الصحية والتركيبة السكانية.