صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4595

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مواجهة نارية بين الكويت والقادسية في «ممتاز اليد»

3 مباريات في الجولة قبل الأخيرة من الدوري

يستمر الصراع بين ثلاثي المقدمة (الكويت - السالمية - القادسية) طمعاً في حسم لقب الدوري الممتاز لكرة اليد، عندما يلتقي اليوم في الـ 6.15 دقيقة من مساء القادسية مع الكويت، ويليها في الثامنة مساء مباراة برقان والسالمية، وتسبقهما في الرابعة والنصف عصرا مباراة العربي مع كاظمة، ضمن الجولة التاسعة قبل الأخيرة من المسابقة، وتجري جميع المباريات على صالة الشيخ سعد العبدالله بمنطقة صباح السالم.

نظرياً يتنافس الكويت المتصدر والسالمية الوصيف، ويترقبهما القادسية من بعيد على لقب الدوري، بينما خرجت بقية الفرق وهي: العربي: وبرقان: وكاظمة من المنافسة النهائية على المراكز الثلاثة الأولى.

القادسية والكويت

لذا يتطلع الكويت المتصدر بـ16 نقطة لتكرار الفوز على القادسية الثالث بـ12 نقطة، والاقتراب من حسم اللقب بدون عثرات قد تهدد عرشه الذي بناه على مدار سبع سنوات متتالية، في حال فوز أقرب مطارديه السالمية الثاني بـ14 نقطة على برقان الخامس بـ4 نقاط في المباراة الثانية اليوم.

لذا سيحاول مدرب الكويت هيثم الرشيدي استغلال صفوفه شبه المكتملة بعودة الثنائي عبدالله الغربللي وصالح الموسوي بعد شفائهما من الإصابة، إلى جانب بقية لاعبي الفريق، لدك حصون الأصفر، الذي يأمل في الثأر من هزيمته في مباراة الذهاب، طمعاً في المحافظة على حظوظه قائمة في الصراع على المراكز الأولى في حالة تعثر الكويت والسالمية معتمداً على خبرة مهدي القلاف وعبدالعزيز نجيب.

وفي المباراة الثانية، يأمل السماوي مواصلة عروضه القوية وتحقيق الفوز الثاني على التوالي على برقان، على أمل الاشتراك في المقدمة وتأجيل حسم اللقب للمباراة الأخيرة بين الفريقين "الكويت والسالمية".


بينما سيسعى برقان، المنتشي بفوزه على العربي في الجولة الماضية، لمواصلة صحوته والثأر من السماوي لتحسين موقعه في البطولة.

العربي وكاظمة

أما المباراة الثالثة فستكون خارج المنافسة تقريباً سيسعى فيها الأخضر الرابع بـ7 نقاط ومدربه سعيد حجازي للاستعداد بقوة لبطولة الكأس بعد تلاشي فرصته في المنافسة، وينطبق نفس الشيء على البرتقالي الأخير بنقطة واحدة، الذي سيحاول كذلك الاستعداد للكأس رغم انه يعاني نقصا في عدد من المراكز.

من جانب آخر، أشعل فريق الشباب الصراع على بطاقتي التأهل للدوري الممتاز في الموسم الجديد، بعدما انتزع صدارة دوري الدرجة الأولى من خيطان بنتيجة 32-25، في المباراة التي جمعتهما امس الأول ضمن المرحلة الثامنة قبل الاخيرة من المسابقة.

وأسفرت نتائج باقي مباريات الجولة ذاتها عن فوز القرين على التضامن 38-24، واليرموك على الساحل 31-25، والنصر على الجهراء 31-30، والصليبيخات على الفحيحيل 26-25.

وبذلك ستكون المنافسة على التأهل لـ"الممتاز" بين 4 فرق هي: الشباب الاول بـ13 نقطة، والقرين الثاني، وخيطان الثالث، واليرموك الرابع بفارق الأشواط ورصيد واحد 12 نقطة، فيما ابتعدت باقي الأندية عن المنافسة وهي: الفحيحيل الخامس 10 نقاط، والنصر السادس بـ8 نقاط، والصليبيخات السابع بـ8 نقاط، والجهراء الثامن بـ3 نقاط، والساحل التاسع بنقطتين، والتضامن الأخير بدون رصيد.