صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4598

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة الإعلام: إنهاء مهام «قناة الشباب» و«الشراء المميز» و«التحول الرقمي»

علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن وزارة الإعلام، أصدرت أمس، عدة قرارات تتعلق بإنهاء أعمال بعض اللجان التي تم تشكيلها في وقت سابق.

وأوضحت المصادر، أن القرار الأول شمل إنهاء أعمال فريق إنشاء قناة خاصة بالشباب لدعم هذه الشريحة وتطوير قدراتها وبناء الشخصية الكويتية القادرة على النهوض بالوطن، وذلك على ما تقتضيه مصلحة العمل، مشيرة إلى أن اللجنة تم تشكيلها بموجب قرار إداري رقم 86 لسنة 2020.


وشمل القرار الثاني إنهاء أعمال لجنة استكمال التحول الرقمي للخدمات الإلكترونية، التي تم تشكيلها بموجب القرار الإداري رقم 15 لسنة 2020، وذلك بناء على ما تقتضيه مصلحة العمل، في حين تضمن القرار الثالث إنهاء أعمال لجنة شراء الأعمال المميزة، التي تم تشكيلها بموجب القرار الإداري رقم 81 لسنة 2020.

وبينت المصادر، أن لجنة "التحول الرقمي" التي شكلت قبل عدة أشهر، كانت تتولى مسؤولية عدد من الخدمات الإلكترونية لطلب الإعلان في تلفزيون وإذاعة الكويت وخدمة إصدار الرخص في قطاع الصحافة والنشر والمطبوعات وقطاع السياحة.

ولفتت إلى أن لجنة شراء الأعمال المميزة التي تم شكلت في سبتمبر الماضي، كان من أبرز مهامها، الاطلاع على الخطة البرامجية للأعمال التلفزيونية والإذاعية المعتمدة من مسؤولي الوزارة، بالإضافة إلى الالتزام بشراء الأعمال وفق نظام الشراء المميز، بناء على الاحتياجات المعتمدة في الخطة البرامجية من حيث النوع والعدد.