الكويت توقع اتفاقية لافتتاح مكتب لـ «الغذاء العالمي»

خالد الجارالله بحث العلاقات المتميزة مع ممثل البرنامج لدى مجلس التعاون

نشر في 29-10-2020
آخر تحديث 29-10-2020 | 00:00
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية
اجتمع نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، أمس، مع ممثل برنامج الأغذية العالمي لدى مجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالمجيد يحيى، الذي يقوم بزيارة للبلاد، حيث تم خلال اللقاء بحث العلاقة المتميزة بين الكويت والبرنامج، إضافة إلى الأنشطة التي يقوم بها البرنامج حول العالم.

وهنأ الجارالله الضيف بحصول برنامج الأغذية العالمي على جائزة نوبل للسلام، التي أتت تقديرا لدور البرنامج والنشاط البارز الذي يقوم به.

من جانبه، أشاد يحيى بالجهود الكبيرة والمقدرة التي تقوم بها الكويت في مجالات دعم الجهود الإنسانية ودعم أنشطة البرنامج في هذا المجال، مشيرا إلى أن برنامج الغذاء العالمي ينوي افتتاح مكتب له في الكويت، نظرا لأهميتها ودورها البارز في مجال الدبلوماسية الإنسانية.

من جانب آخر، وقعت في مقر وزارة الخارجية اتفاقية بين حكومة الكويت وبرنامج الأغذية العالمي، بشأن إنشاء مكتب قطري للبرنامج في الكويت، حيث وقع الاتفاق عن الكويت الجارالله وعن برنامج الأغذية العالمي يحيى.

حضر اللقاء ومراسم التوقيع مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير السفير أيهم العمر، ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم المستشار عبدالمحسن الزيد.

نقدر المساهمة الكبيرة للكويت في مجالات دعم الجهود الإنسانية يحيى
back to top