علياء العجمي تفوز بمسابقة «تحدي القراءة»

حققت المركز الأول على مستوى الكويت وتمثل الدولة عربياً

نشر في 29-10-2020
آخر تحديث 29-10-2020 | 00:00
جانب من إعلان نتائج الفائزين بمشروع تحدي القراءة العربي
جانب من إعلان نتائج الفائزين بمشروع تحدي القراءة العربي
أعلن مدير إدارة المكتبات بوزارة التربية رئيس لجنة مسابقة تحدي القراءة العربي أحمد الماجدي نتائج الفائزين بمشروع تحدي القراءة العربي على مستوى الكويت لعام 2019-2020 بدورته الخامسة، مشيرا إلى فوز الطالبة علياء العجمي في ثانوية أم الهيمان للبنات بالمركز الأول، وستمثل الكويت في مشروع تحدي القراءة عربيا.

ولفت الماجدي، خلال إعلان نتائج الفائزين بمسابقة مشروع تحدي القراءة العربي عبر البث المباشر، تحت رعاية وكيل وزارة التربية بالإنابة الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد، إلى حصول مدرسة الزهراء بمنطقة مبارك الكبير التعليمية على لقب المدرسة المتميزة في مشروع تحدي القراءة العربي، ونالت مشاعل العنزي بمنطقة الأحمدي التعليمية لقب المشرف المتميز كأفضل منسق على مستوى الكويت.

وأضاف أن مشروع تحدي القراءة هو أكبر مشروع عربي أطلقه نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي، عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة في قراءة 50 مليون كتاب خلال كل عام دراسي.

وأوضح الماجدي أنه رغم الظروف الصحية التي مر بها العالم بسبب جائحة كورونا فإن هذا المشروع لم يتوقف مستخدما التقنية الحديثة التي يجيدها هذا الجيل، مؤكدا استمرار المبادرة في تأدية رسالتها، وهي إحداث نهضة في القراءة عبر وصول مشروع تحدي القراءة العربي إلى جميع الطلبة في مدارس وجامعات الوطن العربي، شاملة أبناء الجاليات العربية في الدول الأجنبية ومتعلمي اللغة العربية من الناطقين بغيرها.

وقدم شكره وعرفانه لصاحب المبادرة سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي، وإلى وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي على دعمه لهذه المبادرة، والى وكيل وزارة التربية بالإنابة فيصل المقصيد، وإلى رئيس لجنة التحكيم طارق العنزي وأعضاء اللجنة، والى كل من ساهم في نجاح هذه المبادرة من منسقين ومشرفين وموجهين.

back to top