صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4595

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

القادسية المتصدر يواجه العربي الجريح اليوم

4 مباريات في ختام الجولة الرابعة لدوري التصنيف

يشهد دوري التصنيف لكرة القدم اليوم 4 مباريات في ختام الجولة الرابعة، حيث يلتقي القادسية، المتصدر، العربي الجريح، ويقابل الكويت النصر، ويواجه الساحل كاظمة، ويلعب خيطان مع الفحيحيل.

يدخل فريقا القادسية والعربي لكرة القدم في امتحان جاد، عندما يتواجهان مساء اليوم في قمة مباريات الجولة الرابعة من دوري التصنيف، الذي يشهد أيضا 3 مباريات أخرى تجمع الكويت مع النصر، والساحل مع كاظمة، إلى جانب مواجهة الفحيحيل مع خيطان.

ويدخل الأصفر مواجهة الديربي وفي حوزته 9 نقاط، وبفارق 8 نقاط عن الأخضر الذي احتل المركز الحادي عشر قبل انطلاق منافسات الجولة الرابعة، في حين يوجد النصر بالمركز الثالث برصيد 6 نقاط، وبفارق نقطة عن منافسه الكويت، ويملك الساحل 6 نقاط، وبفارق 4 نقاط عن كاظمة، ويبقى الفحيحيل خلف القادسية برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف فقط، في حين يملك منافسه فريق خيطان نقطة واحدة.

وتخطف مواجهة الديربي بين العربي والقادسية الأنظار من بقية مباريات الجولة، وسط فروقات كبيرة في المراكز بين الغريمين، ورغبة من كليهما في التعبير عن نفسه في بداية الموسم.

وتشهد صفوف القادسية جاهزية كبيرة على صعيد اللاعبين، رغم غياب الألباني تراشي لوجوده في الحجر الصحي، بعد أن أنهى مشاركته مع منتخب بلاده، والمحترف النيجيري سيسوجو، وعامر المعتوق بداعي الإصابة، ويجد مدرب الفريق الإسباني بابلو فرانكو وفرة من اللاعبين الجاهزين، لاسيما أن مشاركات بعض أوراقه الرابحة في سابق المباريات جاء على فترات، لادخار جهدهم للمواجهات المهمة.

ويدرك الجهاز الفني للأصفر أن الحالة المتراجعة لفريق العربي في مواجهتي برقان، ومن قبل أمام الجهراء، لا تعني أن الفريق بعيد عن الجاهزية المطلوبة، لاسيما أن مواجهات الغريمين تشهد دائما حسابات خاصة، كذلك فإن التغيير الفني الذي جرى في صفوف العربي بعد رحيل المدرب باسم مرمر، قد يكون له مفعول السحر على أداء اللاعبين.

في المقابل، فإن العربي الجريح، يتطلع - بعد ما عاناه منذ بداية الموسم في وجود المدربين أحمد العثمان، ويوسف الرشيدي - لبداية مغايرة، وظهور قوي مع وضع الحسابات المطلوبة لمواجهة فريق بحجم القادسية، يملك كل مقومات الفوز والرغبة في البقاء بالمقدمة.

ويمنّي الأخضر النفس باستعادة بعض اللاعبين خطورة بندر السلامة، والمهاجم سيدرك، والسنوسي الهادي، لاسيما انهم ابتعدوا عن خطورتهم في سابق المباريات، كما يتطلع الأخضر لفرض رقابة لصيقة على أوراق الاصفر الرابحة لاسيما بدر المطوع، وسيف الحشان، وعدي الصيفي.

مهمة صعبة

لن تكون مهمة الأبيض سهلة عندما يواجه العنابي، وسط مستويات مميزة قدّمها النصر وتراجع ملحوظ في أغلب أوراق الكويت الرابحة.

ويستمر غياب جمعة سعيد عن الكويت بداعي وجوده في الحجر الصحي، إلى جانب يوسف ناصر بداعي الإيقاف، في حين يعول الجهاز الفني بقيادة الهولندي رد كرول على أحمد حزام، والاسباني ديمبلي في المقدمة، يعاونهما في وسط المعلب عبدالله البريكي، وسيسوكو، ويوسف الخبيزي، وفيصل زايد، إلى جانب ضاحي الشمري وسامي الصانع من على الأطراف.


في المقابل، يعول النصر مع مدربه أحمد عبدالكريم على أحمد الرياحي، وسالم المسلاتي، ومشعل فواز وغيرهم من اللاعبين المميزين.

مواجهة متكافئة

يدخل الساحل مواجهته مع كاظمة وفي حساباته تعويض الخسارة التي مني بها في الجولة السابقة، من أجل العودة من جديد لمزاحمة الكبار على الصدارة، ويدرك مدرب الفريق يوسف جالي أن مهمة لن تكون سهلة، لاسيما ان البرتقالي ظهر بصورة مميزة في الجولة الماضية أمام الكويت.

على الجانب الآخر، يدرك مدرب كاظمة الإسباني بيانكي أن مهمة فريقه أمام الساحل لن تكون سهلة، لاسيما أن الفريق لم يحقق أي انتصار في دوري التصنيف.

وفي آخر المباريات يمنّي الفحيحيل مع مدربه ظاهر العدواني النفس بالاستمرار في درب الانتصارات، للبقاء في الصدارة، في حين يأمل خيطان مع المدرب الإسباني خوسيه في الظفر بأول فوز بالموسم الحالي.

جمال حكماً للقاء «الأخضر» و«الأصفر»

أعلنت لجنة الحكام باتحاد الكرة طاقم تحكيم لقاء الديربي الذي يجمع اليوم بين العربي والقادسية، إذ يدير اللقاء عبدالله جمال (حكم ساحة)، وعلي جراغ ومحمد أشكناني (مساعدان)، وعمار أشكناني (حكم رابع)، وجسم البلوشي وطلال الشمري (إضافيان).

كما أعلنت اللجنة حكام المباريات الثلاث التي ستقام اليوم إلى جانب لقاء الديربي، حيث يدير مباراة الكويت والنصر أحمد العلي (حكم ساحة)، وأحمد صادق وسعود الرشيدي (مساعدان)، وعلي الحداد (حكم رابع)، وحسين جواد وسالم الشطي (إضافيان).

ويدير لقاء خيطان والفحيحيل، علي محمود (حكم ساحة)، ومحمد العنزي وسعود السمحان (مساعدان)، وعلي فؤاد (حكم رابع)، وعلي الحرز وداود عبدالله (إضافيان).

أما مباراة الساحل وكاظمة، فيديرها خالد ندا (حكم ساحة)، وعبدالهادي العنزي وسعود الشمالي (مساعدان)، وعلي عباس (حكم رابع)، ومحمد سهيل ويوسف تقي (إضافيان).