صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4597

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الطيران المدني» للإسراع في إنجاز مبنى «T2»

«اللجنة العليا» لاستيفاء متطلباته عقدت اجتماعها الأول برئاسة الحمود

تحضيرا لاستكمال «المطار 2» عقدت اللجنة المعنية بمتطلبات المشروع اجتماعا ناقشت خلاله الاستعداد لجاهزية التشغيل، والتحقق من قيام الجهات المعنية بمتطلبات العمل.

عقدت اللجنة العليا لاستيفاء المتطلبات الفنية والتشغيلية لمبنى الركاب الجديد (T2) في مطار الكويت الدولي، أمس، اجتماعها الأول برئاسة رئيس الطيران المدني رئيس اللجنة العليا الشيخ سلمان الحمود، وعضوية الجهات الحكومية المعنية عبر الاجتماع الافتراضي.

وأكد الحمود، في تصريح له خلال الاجتماع، أن اللجنة تهدف الى سرعة إنجاز مبنى الركاب الجديد T2 التي كانت إحدى رغبات سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، والذي وضع حجر الأساس لهذا المشروع الحيوي في أبريل 2017، حيث كان سموه حريصاً على سرعة إنجاز المشروع، لكونه البوابة الأولى الحضارية للدولة، مردفا: كما كان لسموه دور بارز وكبير في سرعة إنجاز مبنى الركاب T4 الذي حقق نقله نوعية في رفع قدرات قطاع النقل الجوي.


وتتولى اللجنة التأكد من إنجاز جميع المتطلبات الواجبة لنجاح برنامج الاستعداد لجاهزية التشغيل والتحقق من قيام الجهات المعنية باستيفاء المتطلبات للتشغيل، ليتم تحقيق التحول الى التشغيل الكامل الفعلي الناجح، وكذلك التأكد من قيام كل الجهات المعنية بتحقيق المتطلبات الفنية والتشغيلية لإتمام عملية اعتماد تسلّم المنشآت والتحويل من الجهة المسؤولة عن البناء والإنجاز الى الجهة المسؤولة عن الترخيص والتشغيل.

وتهدف اللجنة الى التأكد من استكمال عملية إسناد تشغيل مبنى الركاب الجديد (T2) وإدارة مطار الكويت الدولي كنموذج متكامل الى مشغل مطار عالمي والعمل على التأكد من استيفاء جميع المتطلبات لبرنامج تشغيل المبنى الجديد.

كما تتولى اللجنة العليا التأكد من جاهزية مبنى الركاب (T2)، واستيفاء كل المتطلبات الفنية للمنشآت والأنظمة، وذلك لتلبية احتياج جميع العمليات التشغيلية المستقبلية لجعل المبنى مطاراً ذكياً، بما فيها عمليات الربط للأنظمة والشبكات لمبنى الركاب الجديد وجميع مباني مطار الكويت الدولي لجميع الجهات العاملة في المطار وفقاَ لأحدث التقنيات المعتمدة في المطارات.