صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4597

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«يد» السماوي يثأر من القادسية

ثأر فريق السالمية من هزيمته في مباراة الذهاب، وحقق فوزا مستحقا على غريمه القادسية بنتيجة 22-20 (الشوط الأول 11-8) في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على صالة الشيخ سعد العبدالله بمنطقة صباح السالم، في افتتاح الجولة الثامنة من الدوري الممتاز لكرة اليد.

بذلك رفع السماوي رصيده الى 14 نقطة، متساويا بنفس الرصيد مع الكويت الذي لعب مع كاظمة في ساعة متأخرة أمس في صدارة الترتيب، بينما ظل القادسية بـ 12 نقطة في المركز الثالث.

خيطان والشباب

هذا وتقام اليوم 5 مباريات ضمن الجولة الثامنة قبل الأخيرة من دوري الدرجة الأولى، أبرزها التي ستقام في الثامنة مساء بين خيطان والشباب على صالة الشيخ سعد العبدالله، والتي تستضيف أيضا اليرموك مع الساحل في الرابعة والنصف عصراً. وفي الساعة 6:15 دقيقة مساء يلعب النصر مع الجهراء، فيما تقام المباراتان المتبقيتان على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، ففي الخامسة مساء مباراة الفحيحيل مع الصليبيخات، ويلعب الساعة 6:45 دقيقة مساء القرين مع التضامن.


وستكون المباراة الأولى على صفيح ساخن، نظراً لطموح الفريقين؛ خيطان المتصدر بـ12 نقطة، والشباب الثاني بـ11 نقطة، في حصد النقطتين لحسم قمة الدوري وبطاقة التأهل للدوري الممتاز بالموسم الجديد قبل الجولة الأخيرة في مباراة صعبة على الطرفين، لتقارب مستواهما الفني.

ويأمل خيطان، الأوفر حظاً في حالة فوزه اليوم، الابتعاد بقمة الترتيب من دون منافسة، لأن أمامه مباراة سهلة في الجولة الأخيرة أمام التضامن.

وعلى العكس، فإن الشباب، الساعي أيضا للفوز، ينتظره لقاء صعب جدا في الجولة الأخيرة أمام الفحيحيل الثالث بـ10 نقاط، والذي سيلتقي اليوم أيضا الصليبيخات السابع بـ6 نقاط.

وفي المباراة الثالثة، ستكون الفرصة سانحة أمام اليرموك الخامس بـ10 نقاط لتحقيق فوز سهل على الساحل قبل الأخير بنقطتين، طمعاً في دخول معركة الصعود للدوري الممتاز، في حالة تعثر أحد فرق المقدمة. وينطبق الشيء نفسه على القرين الرابع بفارق الأهداف ورصيد 10 نقاط، عندما يلتقي التضامن الأخير من دون رصيد.

وفي المباراة الأخيرة، يطمح النصر السادس بـ6 نقاط إلى تخطي عقبة الجهراء المتعثر في الثامن بـ3 نقاط، على أمل الارتقاء بجدول ترتيب البطولة.