صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4597

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«نارية» للشباب والسالمية... والتضامن وبرقان لتعميق جراح الصليبيخات واليرموك

الجولة الرابعة لدوري التصنيف تنطلق اليوم بـ 3 مباريات

تنطلق اليوم منافسات الجولة الرابعة لبطولة دوري التصنيف لكرة القدم، بإقامة 3 مباريات تجمع التضامن مع الصليبيخات على استاد ثامر، واليرموك مع برقان على استاد الشباب، وتقام المباراتان عند الساعة 5:30، أما الشباب فيلتقي السالمية على استاد علي صباح السالم عند الساعة 7:45.

وتختتم منافسات هذه الجولة غدا بإقامة 4 مباريات.

التضامن مع الصليبيخات

أكدت الجولات الثلاث السابقة للبطولة أن المفاجآت واردة بقوة في جميع المباريات بلا استثناء، وهو الأمر الذي أكده للاعبيه جمال القندي مدرب التضامن (صاحب المركز السابع برصيد 4 نقاط)، قبل مباراتهم اليوم أمام الصليبيخات الذي يوجد في المركز قبل الأخير من دو نقاط.

التضامن تعادل في الجولة السابقة مع الجهراء من دون أهداف، وكان قريبا من حصد النقاط الثلاث للقاء، بيد أن إيمانويل أهدر ركلة جزاء فذهب بالفوز أدراج الرياح، وأكدت التدريبات التي أعقبت اللقاء السابق أن القبندي سيجري أكثر من تغيير على التشكيلة الأساسية.

على الجانب الآخر، فإن فريق الصليبيخات الذي لم يقدم المستوى المأمول منه في البطولة، خسر في الجولة السابقة على السالمية بنتيجة 4-1.

ويطمح مدرب الفريق الجديد ناصر العمران الذي تولى المهمة أخيرا لكونه يحمل إجازة التدريب للمحترفين (PRO)، ومن ثمّ يواصل محمد عبيد مهمته في منصب المدرب المساعد، في فتح صفحة جديدة وتحقيق فوز أو حتى تعادل معنوي اليوم.

اليرموك وبرقان


وتشبه مباراة اليرموك وبرقان المباراة السابقة من حيث الظروف، فاليرموك الذي يقبع في المركز الأخير من دون نقاط خسر في الجولة السابقة على يد الفحيحيل بهدفين من دون رد، فلقاء اليوم بالنسبة له بمنزلة الخروج من عنق الزجاجة في حال تحقيق نتيجة إيجابية، أما الخسارة فتعني أن المدرب الصربي دراغان بات على المحك بالفعل، هذا إذ لم تُنه الإدارة مهمته بالفعل.

بدوره، فإن برقان الثامن برصيد 8 نقاط حقق كبرى مفاجآت البطولة بفوزه على العربي بهدف من دون رد، ليطيح المدرب اللبناني باسم مرمر من منصبه، ويطمح الفريق تحت قيادة المدرب الكرواتي برونو في تحقيق الفوز الثاني على التوالي، مستغلا ارتفاع الروح المعنوية للاعبين التي تكاد تلامس السحاب.

وتبدو صفوف برقان مكتملة، باستثناء غياب صالح خميس، الموقوف أربع مباريات من قبل لجنة الانضباط، بعد خشونته المفرطة مع لاعب القادسية عيد الرشيدي.

السالمية والشباب

وبروح معنوية مرتفعة للغاية، يدخل السالمية والشباب مباراة اليوم من أجل تحقيق هدف واحد، هو الاستمرار في النتائج الجيدة.

السماوي حقق في الجولة السابقة فوزه الأول على الصليبيخات بنتيجة 4-1، ليرفع رصيده إلى 5 نقاط، محتلا المركز الخامس، ولن يجري مدرب الفريق، د. محمد المشعان، تغييرات على التشكيل الذي خاض به الجولة السابقة، علما بأن الفريق يفتقد فقط جهود البرازيلي ليما والحارس أحمد الخالدي بسبب الإصابة.

من ناحيته، نجح الشباب الثاني عشر برصيد نقطة واحدة من مباراتين، حصدها في الجولة السابقة بالتعادل مع الكويت بنتيجة 1-1، وكان الفريق الأفضل والأقرب للفوز.

ويمنّي يعقوب سعد ومالك جون اللذان يشرفان على الفريق النفس باستمرار المستوى أمام السالمية، للسير في الطريق الصحيح نحو المشاركة في الدوري الممتاز.