صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4597

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

اتحاد كرة القدم الأميركي يغض النظر عن ودية الأزرق ومراسلات «الكرة» بلا جدوى!

استقر الأمر على إقامة تجمع للأزرق في الفيفا داي لشهر نوفمبر، وذلك بعد اعتذار الاتحاد الأميركي لكرة القدم عن المباراة الودية مع الأزرق يوم 16 نوفمبر المقبل في إنكلترا.

تلقى اتحاد كرة القدم كتابا من قبل نظيره الأميركي، تراجع خلاله الأخير عن خوض المباراة الودية الدولية، التي كان مقررا لها 16 نوفمبر المقبل في إنكلترا، وذلك ضمن "الفيفا داي".

وأرجع الاتحاد الأميركي قراره الى تأخر مجلس إدارة الاتحاد برئاسة الشيخ احمد اليوسف بالرد على الدعوة للمباراة، الامر الذي دفعه الى الاتفاق مع منتخبين آخرين للعب معهما هناك يومي 12 و16 نوفمبر.

وكان الاتحاد الكويتي أرسل كتاباً إلى الاتحاد الإنكليزي استفسر فيه عن آلية دخول وفد المنتخب، وما إذا كان سيوضع في الحجر الصحي من عدمه، لكنه لم يتلقَّ ردا.

يأتي هذا في الوقت الذي لم يتمكن فيه الاتحاد من الحصول من السلطات الصحية، على منح المنتخب استثناء بخصوص الحجر الصحي، عند العودة، لذلك فإن كل المراسلات التي تلقاها وأرسلها الاتحاد كانت بلا فائدة على الإطلاق!

يذكر أن الأزرق ألغى اتفاقين سابقين لخوض مباراتين مع ارمينيا ومع عمان، واللتين كان مقررا لهما يومي 11 و16 من الشهر المقبل في العاصمة يريفان ودبي على التوالي.

التجمع الداخلي و3 مباريات ودية


استقر الأمر داخل اللجنة الفنية التي يترأسها عضو مجلس إدارة الاتحاد خالد الشمري، على أن يكون التجمع المقبل في الكويت، وذلك خلال الفترة من 9 إلى 17 نوفمبر المقبل، على أن يلعب الفريق مباراتين أو ثلاثة مع أندية محلية، مع وضع آلية لهذه المباريات، فيما يخص لاعبي الأندية الذين سيقع عليهم الاختيار.

وعلمت "الجريدة" أن القائمة التي سيقع عليها الاختيار من قبل المدرب المساعد ثامر عناد سيتم خلالها استبعاد جميع اللاعبين الذين اختارهم المدرب في الشهر الجاري، الذين لم يشاركوا في التشكيل الأساسي مع الازرق، في حين سيتم ضم 4 لاعبين من فئة غير محددي الجنسية.

كاراسكو يقود المنتخبين

إلى ذلك، تقرر استمرار المدرب الإسباني كاراسكو في مهمته مدربا للمنتخب الأولمبي، مع قيادته للمنتخب الأول في المباريات الثلاث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

ورأت اللجنة الفنية أن عمل كاراسكو مع المنتخبين لن يضر بأحدهما، خصوصا أن المنتخب الأولمبي هو نواة للمنتخب الأول.

الاجتماع مع كاراسكو

من المقرر أن تعقد اللجنة الفنية باتحاد الكرة اجتماعا مع كاراسكو الأحد المقبل، حيث تنتهي فترة الحجر الصحي اليوم، من أجل الاتفاق على آلية العمل مع المنتخبين في الفترة المقبلة، والتطرق بشكل موسع لفترة التجمع المقبل للمنتخب الوطني الأول وكيفية استغلاله بشكل جيد، إلى جانب تحديد فترة التجمع الثانية للمنتخب الأولمبي.