صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4596

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة الصحة أنجزت إجراءات استقدام الدفعة الثانية من الطواقم الباكستانية

تضم 250 طبيباً وممرضاً في العناية المركزة والباطنية يصلون في نوفمبر

كشفت مصادر صحية مطلعة عن إنهاء وزارة الصحة إجراءات استقدام 250 طبيباً وممرضاً وفني من الطواقم الطبية الباكستانية المتخصصة في العناية المركزة والباطنية للمساعدة في احتواء ومكافحة مرض «کوفید 19».

وقالت المصادر لـ»الجريدة»، إن هذه الدفعة الثانية من الطواقم الطبية الباكستانية ستصل الكويت خلال نوفمبر المقبل، مشيرة إلى أن الوزارة أرسلت لهم العقود الخاصة برواتبهم وفي انتظار قدومهم إلى البلاد.

وأوضحت أن الفترة الماضية شهدت تنسيقاً متواصلاً بين المسؤولين في وزارة الصحة ونظيرتها الباكستانية للانتهاء من كل الترتيبات الخاصة باستقدامهم.

وأشارت إلى أن الاستعانة بالطواقم الطبية الباكستانية يأتي في إطار اتفاقية التعاون الطبي والفني المشترك وتبادل الخبرات بين البلدين، التي وقعتها وزارة الصحة مطلع يوليو الماضي، ممثلة في وكيل الوزارة د. مصطفى رضا، مع وزارة الصحة الباكستانية ممثلة في سفير باكستان لدى الكويت، بهدف تعزيز أواصر التعاون الطبي بين الجانبين.

وكانت الدفعة الأولى من الوفد الطبي الباكستاني قد وصلت الأسبوع الماضي وتضم 208 أطباء وممرضين.


إصابات «كورونا»

في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 775 إصابة جديدة بالمرض خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد 123 ألفاً و92 حالة إلى جانب تسجيل 7 حالات وفاة نتيجة مضاعفات مرض «كوفيد 19» ليرتفع مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم إلى 756 حالة.

وأكدت وزارة الصحة، في البيان الإحصائي اليومي، للوقوف على آخر مستجدات الفيروس شفاء 725 حالة من المرض خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء من المرض إلى 114 ألفاً و116 حالة وبنسبة 92.7 في المئة من إجمالي الإصابات الإجمالية في البلاد، وذلك عقب التأكد من تماثل تلك الحالات للشفاء بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والخطوات المتبعة بهذا الشأن.

وأوضحت أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 116 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض «كوفيد-19» وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 8220 حالة.

وذكرت الوزارة أن عدد المسحات التي تم إجراؤها خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ 7874 مسحة ليبلغ مجموع الفحوصات منذ بداية الجائحة وحتى الآن 889 ألفاً و555 فحصاً مخبرياً، وبذلك تبلغ نسبة الإصابات الجديدة من المسحات 9.8 في المئة.

وجددت وزارة الصحة دعوة المواطنين والمقيمين لمداومة الأخذ بكل سبل الوقاية وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني، موصية بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الإرشادات والتوصيات، وكل ما من شأنه المساهمة في احتواء انتشار الفيروس.

7 وفيات بـ «كورونا» و775 إصابة و725 حالة شفاء