الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة: فتح باب العمل التطوعي للمختصين عبر فريق البناء البشري

نشر في 28-10-2020
آخر تحديث 28-10-2020 | 00:00
العوضي خلال ترؤسها الاجتماع التنسيقي للفريق الإشرافي لدعم ذوي الإعاقة
العوضي خلال ترؤسها الاجتماع التنسيقي للفريق الإشرافي لدعم ذوي الإعاقة
عقدت مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. شفيقة العوضي الاجتماع التنسيقي الثاني للفريق الاشرافي لدعم مبادرة الصحة النفسية لذوي الاعاقة.

وأكدت العوضي أن الأثر والنتائج المرجوة على الفئة المستهدفة من المبادرة تتشكل بتوحيد الجهود الإعلامية لتحقيق رسالة الوعي المجتمعي لخدمة أبنائنا ذوي الإعاقة، موضحة أن المبادرة مستمرة في تلقي طلبات المشاركة من جهات وقطاعات الدولة كافة لتعزيز الشراكة المجتمعية، وفتح باب العمل التطوعي للمختصين عبر فريق البناء البشري.

من جانبها، قالت مديرة معهد البناء البشري، عواطف السلمان إن "مبادرة (حياتهم غالية) التي جاءت امتداداً لحملة (واحنا بعد وياكم) هي مبادرة وطنية تعنى بدعم فرق الصحة النفسية لخدمة أبنائنا ذوي الإعاقة وتقديم الرعاية اللازمة لهم جراء ما لحق بهم من أضرار نفسية إثر الإغلاق الذي تسبب به وباء كورونا".

وكشفت مديرة الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية، مديرة إدارة العلاقات الصحية الدولية في وزارة الصحة، د. رحاب الوطيان أن الكويت سوف تشهد بعد أسبوعين اطلاق خدمة جديدة من نوعها في مراكز الرعاية الصحية الأولية، تتمثل بوجود طبيب نفسي داخل المراكز الصحية لتقديم الخدمة للمرضى بشكل مماثل لما يقدم بمركز الكويت للصحة النفسية، لافتة إلى أن الأدوية ايضاً سيتم توفيرها بالمراكز الصحية.

back to top