صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4597

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

السعيد ونجوم الخليج في أوبريت جديد

  • 28-10-2020

يبدو أن أجندة الفنان والملحن الإماراتي فايز السعيد مزدحمة هذه الأيام بأنشطة تشكل الموسيقى قاسمها المشترك، ففي الوقت الذي يتابع ما يصل إليه من مشاركات خاصة ببرنامجه "غني مع فايز"، يجهز "سفير الألحان" لأوبريت خليجي يجمع من خلاله بين كوكبة من نجوم الغناء الخليجي، كما انتهى من وضع اللمسات النهائية على "ميني ألبوم"، يعتزم إطلاقه خلال الفترة المقبلة.

والتحضير للأوبريتات الغنائية بدت حرفة يتقنها السعيد، فبعد نجاحه في فبراير الماضي بجمع نحو 30 نجماً عربياً في أحضان استديو واحد، حيث قدموا أوبريت "صناع الأمل" وتعاون فيه مع المغني ريد وان، يتجه الآن نحو التحضير لأوبريت خليجي جديد.


ورغم أن كامل ملامح هذا الأوبريت لم تتضح بعد، ولكن بحسب ما كشف عنه السعيد في تصريحات صحافية، فمن المقرر أن يضم الأوبريت الخليجي بين أجنحته كلاً من فنان العرب محمد عبده، وبلبل الخليج نبيل شعيل، والإماراتي حسين الجسمي، إضافة إلى الفنان فؤاد عبدالواحد، وزميله العماني طارق مرهون.

وبيّن السعيد أن الأوبريت سيكون من كلمات الشاعر علي الخوار والشاعر حسان العبيدلي، بينما يتولى مهمة التوزيع الموسيقي فيه المايسترو عمر عبدالعزيز، أما المكساج فعلى يد جاسم محمد، وبحسب السعيد فإن الأوبريت سيرى النور الشهر المقبل، ولكنه لم يوضح طبيعة المناسبة التي من أجلها تم جمع هذه الكوكبة.

ولم يمنع السعيد الانشغال في التحضيرات للأوبريت، من وضع اللمسات النهائية على ألبومه الجديد، الذي سيكون عبارة عن "ميني ألبوم"، يتضمن 6 أغنيات فقط، ورغم أنه لم يحدد وقتاً معيناً لإصداره فإنه عمد إلى إنجاز مجموعة من الكليبات الخاصة بالألبوم الجديد، ومن بينها أغنية "كارثة" التي تولى بسام الترك دفة إخراج الكليب الذي تم إنجازه بالكامل قبل فترة انتشار فيروس كورونا المستجد.