جوسيب ماريا بارتوميو ينفي نيته تقديم الاستقالة

نشر في 28-10-2020
آخر تحديث 28-10-2020 | 00:00
رئيس نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم جوسيب ماريا بارتوميو
رئيس نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم جوسيب ماريا بارتوميو
نفى رئيس نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم جوسيب ماريا بارتوميو، المستهدف بتصويت لسحب الثقة منه، أمس الأول، تفكيره في الاستقالة من منصبه، معللا قراره بأنه "سيكون أسوأ وقت للتخلي عن برشلونة"، مؤكدا أن نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي هو "مفتاح المشروع الجديد".

وقال بارتوميو، في مؤتمر صحافي، عقب اجتماع للجنة الإدارية للنادي الكتالوني، "لا توجد أسباب للاستقالة. هناك الكثير من المسؤوليات (على المحك)، وأعتقد أن هذه ستكون أسوأ لحظة للتخلي عن برشلونة إلى لجنة إدارة انتقالية" سيتعين عليها الرئاسة بالوكالة حتى الانتخابات الجديدة.

وأردف: "انها لحظة مسؤولية عالية، إنها لحظة اتخاذ القرارات"، موضحا أن "لجنة الإدارة الانتقالية لا يمكنها اتخاذ القرارات التي نحن بصدد اتخاذها لإيجاد حلول للمشاكل الناجمة عن الوباء (كوفيد 19) الذي أثر بشدة على حسابات برشلونة".

ولا يزال الرئيس بارتوميو واللجنة الإدارية للنادي يواجهان خطر سحب الثقة، بعد أن تمكن المعارضون (بينهم بعض المرشحين للانتخابات الرئاسية للنادي المقررة في 20 مارس 2021) من جمع أكثر من 16521 توقيعا ضروريا من الأعضاء (المشجعين - المساهمين) لتفعيل مسلسل العزل.

ونشر بارتوميو مساء أمس الأول رسالة مفتوحة أوضح خلالها أنه يريد إجراء الاستفتاء على عزله في عطلة نهاية الأسبوع في 15 و16 نوفمبر، معللا ذلك بأن الأمر يستغرق أسبوعين على الأقل للإعداد لهذا التصويت.

وسيقام التصويت، الذي سيجري لأول مرة في تاريخ النادي، على مدى يومين، وفي عدة مراكز اقتراع منتشرة في جميع أنحاء برشلونة وكتالونيا وإسبانيا، من أجل تجنب الحشود البشرية واتخاذ التدابير الصحية المناسبة لمواجهة فيروس كورونا. من جانب آخر، أقر مجلس إدارة برشلونة أمس الأول موازنة الموسم المقبل بـ828 مليون يورو، أقل بـ200 مليونا مما كان متوقعا، وفقا لما أعلنه المتحدث باسم النادي جوسيب فيفيس.

back to top