الأمير: نثق برجال القضاء

«كل التقدير والاعتزاز لحاملي لواء العدل والحق... المشهود لهم بالنزاهة»
• رئيسا «الأعلى للقضاء» و«الكلية» ونائب رئيس «التمييز» أدوا اليمين الدستورية أمام سموه
ولي العهد: لا تجاملوا وكونوا حازمين ولن نسمح لأحد بالتدخل في أحكامكم

نشر في 27-10-2020
آخر تحديث 27-10-2020 | 00:15
الأمير مستقبلاً وفداً قضائياً بمناسبة أداء العجيل وبورسلي والثنيان اليمين الدستورية أمام سموه أمس
الأمير مستقبلاً وفداً قضائياً بمناسبة أداء العجيل وبورسلي والثنيان اليمين الدستورية أمام سموه أمس
أعرب سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد عن تقديره واعتزازه برجال القضاء «حاملي لواء العدل والحق»، مشيراً إلى أن القضاء الكويتي مشهود له بالعدل والنزاهة.

جاء ذلك لدى استقبال سموه بقصر السيف أمس، المستشارين أحمد العجيل ود. عادل بورسلي وعبداللطيف الثنيان، لأدائهم اليمين الدستورية، بمناسبة تعيين أولهم رئيساً للمجلس الأعلى للقضاء، رئيساً لمحكمة التمييز، والثاني نائباً لرئيس «التمييز»، والأخير رئيساً للمحكمة الكلية، وذلك بحضور رئيس محكمة الاستئناف المستشار محمد بن ناجي، ونائبه المستشار علي المطيرات، والنائب العام المستشار ضرار العسعوسي، ووكيلي «التمييز» المستشارين خالد المزيني ومحمد أبوصليب، ووكيل وزارة العدل عمر الشرقاوي.

وأكد صاحب السمو، خلال اللقاء، ثقته التامة بأنهم خير من يمثل القضاء، وتمنى لهم دوام التوفيق «لمواصلة مسيرة قضائنا» العادل والنزيه، معبراً عن شكره لله تعالى على «أننا نعيش في ظل دولة دستور وقانون ومؤسسات».

بدوره، شدد سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد على ثقته بالقضاء الكويتي العادل المشهود له بالنزاهة، معرباً عن اعتزازه بكل رجال السلطة القضائية، وعملهم الدؤوب في متابعة مختلف القضايا وإرساء العدل حفاظاً على أمن الوطن واستقراره، وحماية حقوق المواطنين والمقيمين وصون كرامتهم.

ووجه سموه، لدى استقباله الوفد القضائي، إلى ضرورة الإسراع بإنجاز وتسهيل إجراءات التقاضي، «ليظل القضاء حصناً منيعاً وملاذاً آمناً يلجأ إليه الجميع، بعد الله سبحانه وتعالى»، مخاطباً إياهم: «أنتم رجال القضاء الكويتي الشامخ، فلا تجاملوا، ولا نسمح لأحد بأن يتدخل في أحكامكم، وضعوا نصب أعينكم الحزم والحسم في تطبيق القانون على الجميع بدون استثناء».

back to top