طفل يقتل نفسه خطأً في عيد ميلاده

نشر في 27-10-2020
آخر تحديث 27-10-2020 | 00:05
طفل يقتل نفسه خطأً في عيد ميلاده
طفل يقتل نفسه خطأً في عيد ميلاده
لقي طفل أميركي في الثالثة من عمره مصرعه في حفل عيد ميلاده، بعد عثوره على مسدس يخص أحد أفراد الأسرة، وإطلاق النار على صدره عن طريق الخطأ.

وأفادت "سكاي نيوز"، أمس، بأن الحادث وقع بعد ظهر السبت الماضي في بورتر، على بعد 48 كيلومترا من وسط مدينة هيوستن، في ولاية تكساس.

وقال مكتب مأمور مقاطعة مونتغومري: "كانت العائلة والأصدقاء اجتمعوا في وقت سابق للاحتفال بعيد ميلاد الطفل، البالغ 3 سنوات، وأثناء لعب الورق سمعوا طلقة نارية، وتبين إصابة الطفل بعيار ناري في صدره، فتم نقله إلى مركز إطفاء قريب، حيث أعلن وفاته".

ونقل مكتب المأمور، عن أسرة الطفل القتيل، أن "مسدسا سقط من جيب أحد أفراد الأسرة"، وقد يكون الطفل التقطه وأطلق النار على نفسه بالخطأ".

يشار إلى أنه في الولايات المتحدة غالبا ما يجد الأطفال الأسلحة النارية، كالبنادق والمسدسات، ويقتلون أنفسهم والآخرين بالخطأ، حسبما ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية، وهو خامس حادث إطلاق نار عرضي مميت على الأقل يقدم عليه طفل في تكساس هذا العام، وفقا لإحصاء لمجموعة الناشطين "كل بلدة من أجل السلامة من الأسلحة النارية"، مما يعني أن ولايتي تكساس وتينيسي من أكثر الولايات الأميركية من حيث عدد عمليات إطلاق النار من هذا النوع عام 2020.

وفي كل عام، يحصل مئات الأطفال الأميركيين على أسلحة نارية، ويطلقون النار على أنفسهم أو على أي شخص آخر عن غير قصد.

وتشير التقديرات إلى وقوع ما لا يقل عن 229 حادث إطلاق نار غير مقصود من الأطفال في عام 2020، مع 97 حالة وفاة، و139 إصابة، وهناك نحو 4.6 ملايين طفل أميركي يعيشون في منازل بها مسدس واحد على الأقل.

back to top