برغامو الجريحة تستقبل «الأبطال» للمرة الأولى

نشر في 27-10-2020
آخر تحديث 27-10-2020 | 00:00
No Image Caption
يتابع الثري أنتونيو بيركاسّي، مالك نادي أتالانتا الإيطالي رحلة أحلامه، وآخرها سيتحقق اليوم عندما يُعزف نشيد دوري أبطال أوروبا في كرة القدم للمرة الأولى في المدينة اللومباردية التي عصف بها فيروس كورونا المستجد.

"أن تخوض دوري أبطال أوروبا في برغامو، فهذا أمر مهم من الناحية الرياضية، لكن من وجهة نظر عاطفية أيضا"، وذلك حسبما يقول لـ "فرانس برس" فابيو جيناري، مؤلف كتاب نُشر أخيرا حول الرحلة الرائعة لأتالانتا في الدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

ويضيف "هناك فائدة اجتماعية باستضافة هكذا مسابقة، نوع من النهوض لمدينة كان يُنظر اليها كبؤرة للجائحة".

وكانت مقاطعة برغامو الأكثر تضررا في إيطاليا من فيروس كورونا، بالإضافة إلى بريشيا. وقُدّرت الوفيات الزائدة بنحو 7 آلاف شخص، ولا تزال مشاهد الشاحنات العسكرية وهي تنقل النعوش المكدّسة في الكنائس عالقة في الاذهان.

وأثرت الأسابيع السوداء من شهر مارس على سكان المدينة ودفعت المقاول بيركاسي إلى الاسراع في عملية تجديد الملعب. وتم مراجعة المنشأة التي اشتراها النادي من المدينة في عام 2017، بالكامل لثلاثة أشهر كي تتوافق مع معايير الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. وقد منحت المنظمة القارية أتالانتا الضوء الأخضر للقيام بذلك.

وفي ظهوره الأول ضمن دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، خاض "لا ديا" مبارياته في ملعب سان سيرو في مدينة ميلانو اللومباردية، وذلك بعد ان لعب ضمن الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" المواسم الماضية في ريجو إيميليا.

back to top