كريم بنزيمة نحو استعادة الوصل مع الشباك

نشر في 27-10-2020
آخر تحديث 27-10-2020 | 00:00
المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة
المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة
يتعيّن على المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، الذي سجل هدفا واحدا لريال مدريد الإسباني في 7 مباريات في مختلف المسابقات خلال الموسم الحالي، استعادة شهيته التهديفية، في ظل عدم نجاعة كبيرة في خط المقدمة للفريق الملكي، عندما يحل ضيفاً على بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني اليوم.

ويبدو أن بنزيمة لم يعد قادرا وحده على حمل فريقه على كتفيه، لاسيما في ظل استمرار غياب البلجيكي ادين هازار بداعي الإصابة، ووجود البرازيلي رودريغو على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين، وعدم اكتمال لياقة الصربي لوكا يوفيتش، وماركو أسنسيو.

وكان بنزيمة شارك في مطلع الشوط الثاني من المباراة ضد شاختار دانييتسك الأوكراني، عندما كان فريقه متخلفا بثلاثية نظيفة، لكنه لم يتمكن من قلب الأمور في مصلحة فريقه.

وشارك بنزيمة في مباراة الكلاسيكو (3-1) أساسيا، ولم ينجح في التسجيل مرة جديدة، لكنه لعب تمريرة حاسمة سجل منها زميله الاوروغوياني فيديريكو فالفيردي هدف الافتتاح.

ويبدو أن سيناريو الموسم الماضي يتكرّر هذا الموسم أيضا من حيث النجاعة التهديفية لمهاجمي ريال مدريد، ففي الوقت الذي سجل فيه بنزيمة 27 هدفا في 48 مباراة في مختلف المسابقات، لكن ثاني الهدافين كان قائد الفريق وقطبه الدفاعي سيرخيو راموس مع 13 هدفا. أما المهاجمان البرازيليان فينيسيوس جونيور ورودريغو فسجلا 7 و5 أهداف تواليا، وهي نسبة ضئيلة.

يذكر ان بنزيمة سجل 170 هدفا في 355 مباراة في الدوري الإسباني منذ انتقاله الى ريال مدريد قادما من ليون الفرنسي عام 2009، ما يجعله خامس أفضل هداف في تاريخ ناديه بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو (312 هدفا) الإسباني راوول (228)، الأرجنتيني-الإسباني الفريد دي ستيفانو (216) وسانتيانا (186).

back to top