جمعية الصليب الأحمر: الكويت قدمت نموذجاً للعطاء الإنساني لا حدود له

هلال الساير: لن ندخر جهداً في مساعدة وإغاثة لاجئي الروهينغا

نشر في 26-10-2020
آخر تحديث 26-10-2020 | 00:00
رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي د. هلال الساير مستقبلاً رئيس البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر لدول مجلس التعاون الخليجي د. عمر عودة أمس
رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي د. هلال الساير مستقبلاً رئيس البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر لدول مجلس التعاون الخليجي د. عمر عودة أمس
أشاد رئيس البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر لدول مجلس التعاون الخليجي د. عمر عودة بالجهود الانسانية الكويتية التي تندرج ضمن الواجب الإنساني، الذي يعبر عنه الموقف الرسمي للكويت قيادة وحكومة وشعبا.

وقال عودة لـ"كونا"، أمس، عقب لقائه رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي د. هلال الساير إن الجمعية استطاعت الوصول لمناطق متعددة في أرجاء المعمورة، وقدمت نموذجا للعطاء الإنساني لا حدود له، وأرست نهجا متفردا في تقديم العون والإغاثة إلى مستحقيهما.

وذكر أنه ناقش سبل التعاون في مجالات دعم لاجئي الروهينغا في بنغلادش من خلال المساهمة في مشروع مشترك يدعم بناء مستشفى يقدم الرعاية الصحية لهم، مشيرا الى أن توفير الرعاية الصحية للاجئين الروهينغا سيعزز ثقة الافراد من أداء أدوارهم المطلوبة في المجتمع.

وأكد حرص اللجنة الدولية للصليب الأحمر على التنسيق المستمر مع الجمعية في كل المجالات التي تدعم الجهود الإنسانية.

من جانبه، أكد الساير أهمية تفعيل الشراكة في العمل الانساني والاغاثي وتوزيع الادوار والمسؤوليات القائمة على التنسيق والعمل المشترك مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر.

وقال الساير إن الجمعية لن تدخر جهدا في مساعدة واغاثة لاجئي الروهينغا، لافتا الى المساعدات المقدمة لهم سواء الغذائية والصحية والمأوى للتخفيف من معاناتهم وسط الاوضاع الحالية التي يعيشون بها.

وأكد أن العمل الانساني في الكويت قطع خطوات واثقة تجاه تقديم مشاريع متنوعة ومتميزة تشهد بنهج الدولة الانساني، وحرصها على تفقد حاجات المحتاجين حول العالم.

back to top