«حارس الذهب» كامل العدد في العرض الأول بـ «الجونة»

أنسي أبوسيف يصطحب سعيد تجماوي في جولة داخل معرضه

نشر في 26-10-2020
آخر تحديث 26-10-2020 | 00:01
شهدت فعاليات اليوم الثاني من مهرجان الجونة السينمائي عرض الفيلم الأسترالي "حارس الذهب" للمخرج رودريك ماكاري، وهو الفيلم الذي يشارك في بطولته الفنان المصري أحمد مالك، حيث شهد العرض الأول للفيلم حضور غالبية النجوم، إضافة إلى فريق عمله، وسط إشادات بالفيلم الذي شارك في النسخة الأخيرة من مهرجان فينيسيا.

وأكدت الفنانة بشرى أن مشاركة الفيلم في المسابقة الرسمية للمهرجان لاعتباره من أهم الأفلام السينمائية المتميزة التي قدمت خلال العام الحالي، معربة عن سعادتها بوجود ممثل مصري مشارك في الأحداث، وهو أحمد مالك، الذي قام العديد من نجوم الفن بتهنئته، والتقاط الصور معه على السجادة الحمراء قبل بداية العرض.

وتدور أحداث الفيلم في نهاية القرن الـ19 بأستراليا، حيث يحاول راعي جمال أفغاني التخلص من أزمة وجودية قاسية، والعودة لوطنه، وتضطره الظروف الى شراكة مع حطاب هرب بحوزته سبائك ذهبية، ليقوما بتضليل شرطي متعصب من أجل الوصول الى فرن سري لصهر الذهب، لإزالة ختم تاج الملكة الموجود عليه، ويقوم بدور البطولة الفنان الاسترالي ديفيد وينهام.

وشهد المهرجان افتتاح معرض مصمم المناظر الفنان أنسي أبوسيف، المكرم في الدورة الحالية، حيث حرص خلال افتتاح المهرجان على اصطحاب الفنان المغربي الأصل سعيد تجماوي بجولة داخله استمرت نحو نصف ساعة، ليشرح له تفاصيل المعرض، والأعمال والجوائز التي حصدها في مشواره الفني.

وفي جولة سياحية، حرص رجل الأعمال نجيب ساويرس على اصطحاب عدد من الفنانين في جولة بحرية على اليخت الخاص به في البحر الأحمر، حيث قام باستضافة الفنان الهندي علي فضل، والمغربي سعيد تغماوي، بعد ندوة تكريمه التي تحدث فيها عن مسيرته الفنية وأزمة فيروس كورونا التي قال إنها أدت لوفاة خاله بعد إصابته بالفيروس، دون أن تتمكن والدته من توديعه.

ووصف ما يحدث في العالم بسبب كورونا بـ"الجنون"، مؤكدا ضرورة تعلم كيفية التعايش مع المرض وليس الموت معه، من خلال اتباع إجراءات التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات.

وأطلقت إدارة المهرجان خدمة حجز التذاكر من خلال الهاتف المحمول، تنفيذا لإجراءات التباعد الاجتماعي وعدم التزاحم، في وقت ظهر غالبية النجوم على السجادة الحمراء دون ارتداء كمامات، مما دفع المنظمين إلى طلب الالتزام بارتدائها، بينما ارتدى عدد من الفنانين، بينهم أروى جودة، كمامات بشكل مبتكر وبألوان فساتينهم.

إدارة المهرجان أطلقت خدمة حجز التذاكر من خلال الهاتف المحمول
back to top