المقاتل حبيب.. من عراك مع دُب إلى اعتزال مفاجىء

نشر في 25-10-2020 | 17:57
آخر تحديث 25-10-2020 | 17:57
No Image Caption
أعلن الروسي حبيب نور محمدوف بطل الـ UFC للفنون القتالية اعتزاله بشكل مفاجىء، والذي جاء بشكل مفاجىء للجماهير، بعد تغلبه على الأمريكي غاستن غايتغي، وذلك بسبب وفاة والده.

قصة البطل الأسطوري حبيب بدأت قبل أكثر من 23 عاماً خلال شريط فيديو يعود إلى سنة 1997، حين كان طفلاً لم يتخطى عامه العاشر، وظهر خلال المقطع المصور يصارع دباً صغيراً.

حبيب ظهر بشكل متماسك يرغب دائماً للفوز منذ اللحظة الأولى التي صارع خلالها الدب، حيث كان لا يزال يتعلم مبادىء رياضة المصارعة عبر الإمساك بإحدى أرجل الدب.

المقاتل حبيب.. من عراك مع دُب إلى اعتزال مفاجىء

نشأته كانت محاطة بكل عوامل البطولة، حيث ولد في قرية جبلية اسمها سيلدي بجمهورية داغستان الروسية، وتربى على تعلم الفنون القتالية التي تلقنها أولاً على يد والده عبد المناف نورماغوميدوف.

وانضم حبيب لاتحاد الـ UFC للفنون القتالية بعد دعوته الرسمية في 2011 بعد سلسلة لا هزيمة في نطاق روسيا وأوكرانيا.

يملك الروسي حبيب سجل حافل لا يعرف خلاله سوى الانتصار، حيث خاض 29 نزالاً طوال مسيرته لم يتمكن أي أحد من الفوز عليه.

ودخل اللاعب حبيب في منازلة شهيرة مع الأيرلندي ماكغريغور عام 2018 والتي شهدت اشتباكات بين أنصار المتنافسين، وتعرض كل من حبيب وماكغريغور للعقوبة بسبب الأحداث التي تلت المنازلة.

بعد تلك الواقعة بث التلفزيون الروسي صوراً لفلاديمير بوتين يستقبل نور محمدوف لتهنئته على الفوز.

كسب حبيب نور محمدوف شهرة واسعة في البلدان العربية والإسلامية خلال السنوات الماضية، بعدما أصبح أول روسي وأول مسلم يفوز بلقب بطل العالم في الفنون القتالية المختلطة في الوزن الخفيف.

اعتبره البعض رمزاً للدفاع عن الدين الإسلامي، بعد نزاله الشهير مع ماكغريغور، والذي شهد اشتباكات بعد المباراة وتطورت لقيام المقاتل الايرلندي بسب الدين أمام أعين حبيب ليقرر الأخير الرد بطريقته الخاصة.

back to top