مساع لبدء الموسم الجديد لـ NBA في ديسمبر

نشر في 25-10-2020
آخر تحديث 25-10-2020 | 00:00
 الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين
الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين
تتطلع رابطة الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين إلى بدء موسم 2021، في نهاية ديسمبر، وتقليص عدد المباريات إلى 72، والانتهاء في وقت مناسب يتيح للاعبين المشاركة في أولمبياد طوكيو صيف العام المقبل، حسبما أكدت وسائل إعلام أميركية أمس الأول.

ونقلت شبكة "إي أس بي أن" وصحيفة "أتليتيك"، عن مصادر لم تكشف هويتها، تأكيد أن رابطة الدوري أوضحت هذا المشروع خلال مؤتمر مع أصحاب الامتيازات أمس الأول، ويجب أن يحظى المشروع بموافقة اتحاد اللاعبين.

وبحسب "أتليتيك"، فإن الرابطة تخطط لبدء الموسم في 22 ديسمبر، قبل ثلاثة أيام من عيد الميلاد الذي يشهد عادة مباريات من العيار الثقيل، وتقليص عدد المباريات من 82 إلى 72.

وستضمن بداية الموسم في ديسمبر دخلا أكبر مما إذا أطلق في يناير، وتتيح للاعبين المشاركة في أولمبياد طوكيو الذي تأجل عاما حتى صيف 2021 جراء تفشي وباء كورونا.

وستسعى الولايات المتحدة في اليابان إلى الفوز باللقب الأولمبي الرابع على التوالي في كرة السلة، وكان تواجد لاعبي الدوري الأميركي للمحترفين في أولمبياد طوكيو موضع تساؤل، لاسيما الاتحاد الأميركي لكرة السلة.

وكانت "إي أس بي أن" ذكرت في وقت سابق محادثات لبداية الموسم خلال عطلة "يوم مارتن لوثر كينغ" (18 يناير 2021)، في موعد يفتح آمالا أكبر بعودة الجماهير إلى المدرجات.

back to top