أحمد حاتم: أحب السينما والخروج عن المألوف

أكدلـ الجريدة• أنه لا يمانع تكرار الأعمال الطويلة بشرط تميز السيناريو

نشر في 25-10-2020
آخر تحديث 25-10-2020 | 00:00
يستعد الفنان أحمد حاتم لخوض تجربتين سينمائيتين، من خلال فيلمي "العاشق" و"قمر 14"، بعد نجاح فيلمه الجديد "الغسالة"، كما يعرض له حاليا مسلسل "طاقة حب"، وكشف في حواره مع "الجريدة" عن تفاصيل مشاريعه الفنية الجديدة والعديد من الآراء، فماذا قال؟

● حدثنا عن مشروعك السينمائي الجديد "العاشق"

- نعمل حاليا على التحضير للفيلم، المقرر انطلاقه خلال أسابيع، حيث وضعت الجهة المنتجة ومخرج العمل خطة مبدئية لبدء التصوير ديسمبر المقبل، بعد انتهاء كل الترتيبات وتعاقدات الفنانين، والعمل سيكون مختلفا، وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور.

أحمد يسري

● ما الذي دفعك للمشاركة في بطولة مسلسل "طاقة حب"؟

- أحببت المشاركة في المسلسل، الذي ينتمي إلى فئة الأعمال الطويلة، فطاقم العمل والمشاركون فيه يدفعون الفنان لتدعيم قراره بالمشاركة فيه، فالمخرج أحمد يسري ومدير التصوير شادي علي أصدقائي، ومجتهدون في عملهم، وأقوياء في تقديم الأعمال الكوميدية.

لمياء الأمير

● كيف كانت كواليس العمل في هذا المسلسل؟

- ممتعة جدا، فالممثلون في العمل، وعلى رأسهم الفنانون الذين قدموا دور أسرتي، ومنهم الفنان سامي مغاوري الذي قدم دور والدي، وكانت كواليسه رائعة جدا، وأحببت العمل معه خلال المسلسل، وكذلك الفنانة لمياء الأمير التي قدمت دور والدتي، وباقي طاقم العمل، فكلهم مميزون.

قناة مفتوحة

● هل تابعت ردود الأفعال على العمل خلال أول حلقاته؟

- أنتظر في الحلقات القادمة حتى يصل العمل للجمهور، ومن المؤكد أنني سأتابع العمل وردود الفعل الجماهيرية عليه، فالعرض حاليا على شاشة قناة مفتوحة يسمح للقاعدة العريضة من الجمهور بمشاهدته، وتكوين وجهة نظر وردود أفعال حوله، وهو يختلف عن العرض المشفر أو المنصات الإلكترونية التي عرض عليها المسلسل قبل عدة أشهر، وأتمنى أن ينال المسلسل إعجاب الجمهور.

حشو زائد

● هل تفكر في تكرار تجربة المسلسلات المطولة؟

- حين يعرض عليّ عمل أبحث أولا عن السيناريو، ولا أمانع في تقديم عمل من 45 حلقة أو غيره، فإذا كانت معالجة السيناريو تسمح بتقديم هذا العدد من الحلقات دون وجود "مط" أو حشو زائد في الأحداث، والقصة تناسبني، فبالطبع سأدخله بلا تردد، وعلى المستوى الشخصي أرى أن الأعمال الطويلة يفضل تقسيمها إلى قصص مختلفة، كل قصة 15 حلقة على الأكثر، فتسمح بوجود دراما مركزة خلال الأحداث، فالمسلسلات القصيرة المكونة من قصص من 5 حلقات وغيرها أعتقد أنها ستكون الاتجاه السائد بالدراما خلال الفترة المقبلة.

خطوة مميزة

● هل حقق فيلمك الأخير "الغسالة" النجاح المتوقع؟

- ردود الفعل كانت قوية جدا، وسعيد بما حققناه من نجاح، كما أن الإيرادات التي جمعها الفيلم في الظروف الصعبة التي مر بها العرض، بسبب انتشار "كورونا"، تجعلني أعتبر الفيلم خطوة مميزة في مشواري الفني، فضلا عن اعتزازي بفكرة أنه أحد أفلام الفانتازيا الذي يتواجد به مجموعة من المشاهد الكوميدية في قالب غير واقعي وهو نمط أحبه.

محمود حميدة

● كيف تقيم تجربة الفيلم بشكل عام؟

- الفيلم كان تجربة مميزة جدا، وسعيد بالتواجد مع نجومه وخاصة الفنان الكبير محمود حميدة الذي كان من أهم أسباب وجودي بالعمل، والفنانة هنا الزاهد التي أتوقع لها خلال الفترة القادمة أن تكون من أهم النجوم بالوسط الفني، والفيلم نفسه مختلف جدا، فأنا أحب الخروج عن المألوف، عبر تلك الفكرة التي كتبها المؤلف عادل صليب بشكل مميز جدا ونفذها المخرج عصام عبدالحميد بإبداع، وفي النهاية أن يجمع الفيلم بين الجودة الفنية والإيرادات الجيدة فهذا نجاح حقيقي.

أسماء أبواليزيد

"

● حدثنا عن تفاصيل فيلمك القادم "قمر 14

- أشارك في الفيلم مع مجموعة كبيرة من النجوم، والعمل عبارة عن مجموعة من القصص، وكل قصة لها أبطالها، وأقوم ببطولة إحدى القصص، ويوجد معي فيها الفنانة الشابة أسماء أبواليزيد، ومن المقرر الانتهاء من التصوير خلال أيام.

● هل تعود للدراما الرمضانية أم تشعر بالانجذاب نحو السينما؟

- حين اجد العمل الجيد سأدخله بلا تردد، لكني لا أسعى لدخول أي عمل لمجرد التواجد، فإن لم يكن عملا فنيا يروق لي ومكتوبا بطريقة مميزة فلن أشارك به، وعلى المستوى الشخصي أحب السينما، وأعتقد أنني محظوظ بأفلامي الجديدة.

محمود حميدة أهم أسباب مشاركتي في فيلم "الغسالة"

أشارك في العمل الجيد بلا تردد ولا أسعى إلى مجرد المشاركة
back to top