علي القلاف: السينما الكويتية تنهض بإبداعات الشباب

تعاون معهم في مشاريع الأعمال السينمائية الجديدة

نشر في 25-10-2020
آخر تحديث 25-10-2020 | 00:00
سعد الفرج وغانم السليطي وعلي القلاف
سعد الفرج وغانم السليطي وعلي القلاف
أكد النجم الكويتي الشاب علي القلاف، أن المرحلة المقبلة من تاريخ ومسيرة السينما الكويتية ستكون عامرة بميلاد جيل جديد من المبدعين في كل مجالات الحرفة السينمائية، مشددا على أن تلك المحصلة هي حصاد التعاون، وعلى مدى السنوات الأربع الماضية، مع النسبة الأكبر من مشاريع التخرج التي قدَّمها المعهد العالي للفنون المسرحية- قسم التلفزيون.

وقال القلاف إنه شارك هذا العام في عدد من الأعمال السينمائية الجديدة، بينها مجموعة من الأعمال التي قُدمت ضمن مشاريع التخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية، منها فيلم "لحظة الصفر"، للمخرج الشاب عبدالله الرفاعي، والذي حصل على تقدير امتياز.

وحول أعماله السينمائية الأخيرة، ومنها الفيلم التلفزيوني الروائي القصير "عزيزة"، الذي عُرض بمناسبة ذكرى 2 أغسطس، للمخرج عبدالعزيز الجناحي، وبطولة عدد متميِّز من النجوم، منهم: عبدالعزيز الحداد وعبدالله الطراروة ومشاري المجيبل، أوضح أن "هذا العمل حصد الكثير من ردود الأفعال الإيجابية، وسيُعرض قريبا في عدد من المهرجانات السينمائية الدولية".

وذكر أنه قدَّم مجموعة من الأعمال المسرحية، أبرزها تجربته مع النجمين سعد الفرج وغانم السليطي في مسرحية "عنبر و11 سبتمبر" أثناء تقديمها بالكويت، على صعيد الأعمال التلفزيونية، وكذلك قدَّم عددا من المسلسلات، بينها "ريحانة"، أمام النجمة حياة الفهد، وغيره من الأعمال الدرامية.

وأكد أنه يسعى للتعاون مع الجميع من مخرجين ومنتجين، وأنه ظل ينتظر دائما التعاون مع كبار النجوم والمخرجين، لكن هذا الانتظار لن يجعله يتوقف، بل يواصل العطاء والتعاون مع أجيال المخرجين الشباب، الذين يرى فيهم أمل ومستقبل الحركة الفنية والسينمائية الجديدة.

وأردف: "ما أحوجنا إلى أن نمد أيدينا بالدعم والرعاية والإسناد لجيل من المخرجين والفنانين الشباب، الذين يشكلون الرهان المستقبلي للحركة الفنية؛ كويتيا وخليجيا وعربيا".

back to top