سفير فيتنام: دعم «الهلال الأحمر» لنا خطوة إنسانية تستحق الشكر

هلال الساير: سنظل عند حسن ظن الجميع للارتقاء بالعمل الإنساني

نشر في 23-10-2020
آخر تحديث 23-10-2020 | 00:00
الساير مستقبلاً سفير فيتنام أمس
الساير مستقبلاً سفير فيتنام أمس
أشاد سفير فيتنام لدى الكويت ترينه مانه بالجهود الكبيرة التي تبذلها جمعية الهلال الأحمر الكويتي في مجالات الإغاثة والأنشطة الإنسانية حول العالم.

وأعرب مانه في تصريح لـ "كونا" عقب لقائه رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير عن تقديره لدور الهلال الأحمر بمساندة الشعوب التي تتعرض للكوارث الطبيعية والحد من معاناتها الإنسانية.

وقال إنه تعرف على مختلف الجوانب الإنسانية التي تعنى بها الجمعية محليا ودوليا وما تقوم به من جهود إغاثية في كثير من المناطق المتضررة حول العالم.

وأفاد بأنه تم خلال اللقاء بحث السبل الكفيلة بتعزيز جهود الجمعية على الساحة في فيتنام وتوثيق الصلات والارتقاء بمجالات الشراكة مع الجهات المختصة بالشأن الإنساني هناك.

وأضاف أنه بحث مع الساير كذلك تقديم المساعدات لبلاده نتيجه الفيضانات والانهيارات الأرضية والمياه التي غمرت آلاف المنازل في واحد من أشد الفيضانات حدة منذ عقود.

وأثنى على ما قدمته الجمعية لسفارة فيتنام لدى الكويت خلال جائحة كورونا واصفا إياها بالخطوة الإنسانية التي تستحق الشكر والتقدير.

ولفت مانه إلى أن بلاده ترتبط مع الكويت بعلاقات صداقة متينة وسط سعي البلدين إلى تطوير العلاقات السياسية والاقتصادية القائمة بينهما.

من جانبه قال الساير في تصريح مماثل لـ "كونا" إن زيارة سفير فيتنام لمقر الجمعية تدعم توجهاتها إلانسانية وتعزز مجالات تدخلاتها الاغاثية المختلفة والجمعية ستظل عند حسن ظن الجميع من خلال بذل المزيد من الجهود التي ترتقي بمضامين العمل الإنساني وتحقق تطلعاتها على الساحة الإنسانية التي تواجه الكثير من التحديات.

وأضاف الساير أن الجمعية مستمرة في القيام بدورها وواجبها الإنساني في إغاثة الشعوب المنكوبة والمشاركة في كل جهد دولي لتخفيف معاناة تلك الشعوب لاسيما في فيتنام التي تعرضت لفيضانات وانهيارات أرضية تسببت بدمار كبير في الأراضي والممتلكات.

في مجال آخر، وزعت جمعية الهلال الأحمر كوبونات شراء على مشروع كفالة الأيتام، ويضم 35 طفلا و70 أسرة متعففة من المسجلين بكشوفات الجمعية، بمناسبة اليوم الخليجي للهلال الأحمر الذي يصادف اليوم.

back to top