صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4598

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

انطلاق منتدى اليوم الدولي للحد من مخاطر الكوارث

نظمت الجمعية الكويتية لحماية البيئة المؤتمر الافتراضي الإلكتروني تحت شعار "المنتدى السنوي لليوم الدولي للحد من مخاطر الكوارث" بالتعاون مع الشبكة الخليجية لجمعيات البيئة الأهلية والأمانة العامة للبيئة والتنمية المستدامة بالاتحاد العام للمنتجين العرب وبمشاركة الشبكة العربية للبيئة والتنمية (رائد) والشبكة العالمية لمنظمات المجتمع المدني للحد من الكوارث "GNDR" وبمشاركة كويتية وعربية ودولية لجهات ومنظمات مدنية من خلال كوكبة من الأكاديميين والخبراء من ذوي الاختصاص.


وقالت رئيسة الجمعية والمستشارة الإقليمية العربية في الشبكة العالمية لمنظمات المجتمع المدني للحد من الكوارث د. وجدان العقاب، إن المنتدى يأتي في إطار مشاركة دول العالم في الاحتفاء باليوم الدولي للحد من مخاطر الكوارث من خلال تعزيز ونشر التوعية المجتمعية تجاهه.

وأضافت العقاب أن المنتدى تناول على الصعيد المحلي مشاركة كوادر علمية لقطاعات منظمات المجتمع المدني ممثلة في الجمعية الكويتية لحماية البيئة والجمعية الجغرافية الكويتية، إضافة إلى عرض الجانب الإغاثي المدني ممثلاً في جمعية الهلال الأحمر الكويتي، علاوة على مشاركة الجهات الحكومية مثل لجنة الدفاع المدني والحرس الوطني، ثم مشاركة مركز مجلس التعاون لإدارة حالات الطوارئ لتمثيل البعد الخليجي كذلك البعد العربي ممثلاً في شبكة "رائد" الذي يمثل الشبكة العالمية "GNDR" فيها".