طقس الكويت خريفي مائل للحرارة نهاراً ومعتدل ليلاً

نشر في 22-10-2020 | 11:15
آخر تحديث 22-10-2020 | 11:15
الضباب يلف الشاطئ في صورة أرشيفية
الضباب يلف الشاطئ في صورة أرشيفية
قالت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية إن البلاد تشهد في هذه الفترة الانتقالية تغيرات حادة وسريعة إذ ينحسر منخفض الهند الموسمي ناحية الشرق مع تقدم مرتفع جوي من جهة الغرب ليسود طقس خريفي مائل للحرارة نهاراً ومعتدل ليلاً وتكون الرياح عموماً متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار على المناطق المكشوفة.

وتوقع مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة عبدالعزيز القراوي أن يكون الطقس المتوقع نهار اليوم الخميس مائلاً للحرارة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 10 و42 كيلومتراً في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 34 و36 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و4 أقدام.

وأضاف القراوي أن الطقس الليلة يكون معتدلاً والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 10 و35 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 18 و20 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و4 أقدام.

وذكر أن الطقس نهار غد الجمعة يكون مائلاً للحرارة والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 6 و28 كيلومتراً في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 34 و36 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و3 أقدام.

وبين أن الطقس ليل غد يكون معتدلاً والرياح جنوبية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 6 و26 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 15 و17 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و3 أقدام.

وقال القراوي إن الطقس نهار بعد غد السبت يكون مائلاً للحرارة ورطباً نسبياً على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و30 كيلومتراً في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 33 و35 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و4 أقدام.

وأشار إلى أن طقس السبت ليلاً يكون معتدلاً ورطباً نسبياً والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و28 كيلومتراً في الساعة مع فرصة لتكون الضباب الخفيف على بعض المناطق ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 17 و20 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و4 أقدام.

back to top