صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4598

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نادي الشباب يقتنص نقطة ثمينة من الأبيض وخيطان يتعادل مع السالمية

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت مع الشباب بنتيجة 1-1، في الجولة الثانية من منافسات دوري التصنيف، ليرفع الأبيض رصيده إلى 4 نقاط متقهقرا إلى المركز الرابع مؤقتا، في حين وضع الشباب النقطة الأولى له في رصيده محتلاً المركز العاشر.

وفي مباراة أخرى، تعادل خيطان مع السالمية بنتيجة 2-2، ليضع خيطان النقطة الأولى في رصيده، ويحتل بها المركز الثاني عشر، وليرتفع رصيد السماوي إلى نقطتين في المركز السادس.

جاء الشوط الأول من مباراة الكويت والشباب ممتعا، تبادل فيها الفريقان الهجمات مع أفضلية نسبية للشباب الذي نجح لاعبوه عبدالمحسن التركماني وعبدالهادي خميس وسيزار في الوصول إلى مرمى حميد القلاف، الذي تصدى لهجماتهم بمساعدة العارضة.

كما شن الكويت العديد من الهجمات الخطيرة على مرمى الشباب، الذي لم يحالفه التوفيق في العديد من الهجمات، حتى جاءت الدقيقة 24 التي احتسب فيها الحكم عبدالله جمالي ركلة جزاء صحيحة بعد أن دفع محترف الشباب مامي ساهر محترف الكويت ديمبلي، انبرى للعبة بنجاح عبدالبريكي الذي سدد في أقصى الزاوية العليا اليمنى للحارس.

وشهدت الدقائق المتبقية من الشوط الأول هجوما متبادلا لم يسفر عن جديد، لينتهي بفوز الكويت بهدف من دون رد.

يذكر أن جمالي قرر تأخير انطلاق اللقاء، بسبب عدم حضور سيارة الإسعاف إلى ملعب عبدالله المبارك بنادي اليرموك.


وفي الشوط الثاني انخفض المستوى بشكل ملحوظ، وفشلت محاولات الشباب في إدراك التعادل، بينما لعب الكويت بأقضل مجهود ممكن.

وشهدت الدقيقة 81 إشهار جمالي البطاقة الحمراء مباشرة إلى مهاجم الكويت البديل يوسف ناصر، الذي لعب بدلا من أحمد حزام الشمري بسبب تلفظه.

وضغط الشباب في الدقائق المتبقية من عمر اللقاء بغية إحراز التعادل، وتحقق له ما أراد بواسطة المزعج سيزار الذي تبادل الكرة مع نداي، ليسدد في شباك القلاف محرزاً هدف التعادل، لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1.

مفاجأة خيطان

جاءت انطلاقة الشوط الأول من لقاء السالمية وخيطان سريعة، ونجح المتألق فابيانو في وضع السماوي في المقدمة بالهدف الذي احرزه في الدقيقة 12، قبل أن يضيف مبارك الفنيني الهدف الثاني بعد أربع دقائق.

وفشل نايف زويد في احراز الهدف الثالث بعد أن أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 30 احتسبها الحكم علي الحداد، ثم نجح محترف خيطان سياج في تقليص النتيجة بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة 40.

وفي الشوط الثاني فجّر خيطان المفاجأة، ونجح في تحقيق التعادل عبر لاعبه محمد عبيد في الدقيقة 73 من ركلة جزاء، وأكمل السالمية اللقاء ابتداء من الدقيقة 81 بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه محمد السويدان بسبب حصوله على بطاقتين صفراوين.