صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4598

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

دور العرض المصرية تستعد لانفراجة بإطلاق أفلام قوية قريباً

قرر عدد من المنتجين إطلاق أفلامهم بدور العرض المصرية قريباً دون الانتظار لزيادة الطاقة الاستيعابية للسينمات، وذلك من خلال إطلاق أعمالهم الجاهزة للعرض بهدف إنعاش السينما بعد فترة توقف طويلة تأثراً بأزمة فيروس كورونا.

أطلقت المنتجة شهد رمزي، فيلمها الجديد "الخطة العايمة" الذي بدأ تصويره قبل عامين وشهد التوقف أكثر من مرة، لتبدأ عروضه قبل أيام بجميع دور العرض من خلال التعاون مع شركة والدها المنتج الراحل محمد حسن رمزي وشركة أوسكار للمنتج وائل عبدالله، وذلك بعد أن وضعت الشركة خطة ترويجية من خلال البوسترات والبرومو على عدد من القنوات ومواقع التواصل الاجتماعي.

الفيلم الجديد يشارك في بطولته علي ربيع وغادة عادل ومحمد عبدالرحمن وعمرو عبدالجليل، ومن إخراج معتز التوني، وتدور أحداث حول جريمة سطو ضاحكة على بنك من خلال دفع عصابة لاستقطاب اثنين من المكفوفين لسرقة أموال ومستندات خاصة من أحد البنوك وسط مفارقات كوميدية نظرا لتظاهرهم بالذكاء وهم لا يرون ما حولهم.

الصندوق الأسود

وبعد غياب طويل عن الساحة الفنية، تعود النجمة منى زكي للسينما لتكسر حاجز الغياب والحظ العثر الذي لازمها خلال الفترة الماضية حيث أبعدتها عن السينما وجمهورها منذ 4 سنوات منذ آخر أعمالها "من 30 سنة" مع النجم أحمد السقا والفنان شريف منير، فأعلنت الشركة المنتجة لفيلمها الجديد "الصندوق الأسود" طرح الفيلم بدور العرض خلال الفترة القادمة، وبدأت شركة أفلام مصر العالمية المنتجة للفيلم خطة الدعاية من خلال البوسترات الترويجية والإعلان التشويقي الأول على أن تطرح الإعلان الرسمي خلال الفترة القادمة، ووضعت الشركة المنتجة موعدا مبدئيا لطرح الفيلم نهاية الشهر الجاري.

الفيلم الجديد يعيد منى للإثارة والتشويق من خلال تقديمها فيلم في إطار من الدراما الممزوجة بالكثير من التشويق والإثارة، وتدور أحداث الفيلم حول امرأة حامل تحمل الكثير من الألغاز حول حملها، وعلاقاتها بالأشخاص المحيطين بها خاصة بعد عملية سطو من اثنين على منزلها وحدوث مفاجآت كثيرة طوال الأحداث.


والفيلم بطولة شريف منير ومحمد فراج ومصطفى خاطر، ومن تأليف هيثم وأحمد الدهان، وإخراج محمود كامل. وكانت منى انتهت من تصويره قبل جائحة كورونا ولكنها لم تستطع عرضه بسبب الظروف التي مرت بها دول العالم، وتسعى لأن يكون الفيلم عودة قوية لها للسينما وتعرض بعده فيلمها الآخر "العنكبوت" الذي قاربت على الانتهاء منه مع النجم أحمد السقا.

وتستعد الجهة المنتجة لفيلم "ماكو" لطرحه خلال الشهر الجاري بعد فترة طويلة من التأجيل قاربت على عامين، حيث تدور أحداث الفيلم المستوحى من قصة حقيقية حول رحلة بهدف الغوص في أعماق البحر الأحمر في عالم مليء بالذكريات فتحدث عدة مغامرات ومشكلات للغواصين وسط أجواء من الإثارة والتشويق.

واستخدمت الشركة المنتجة الغرافيكس في جزء كبير من الفيلم من اجل تنفيذ بعض المشاهد، كما يتجه الفيلم في بعض أجزائه إلى الرعب، وهو من بطولة نيكولا معوض وناهد السباعي وبسمة وفريال يوسف ومحمد مهران وعمرو وهبة وسارة الشامي، وتأليف أحمد حليم، وإخراج هشام الرشيدي.

ويتنافس النجم رامز جلال والنجم تامر حسني على عرض فيلمها في الأسابيع القادمة، حيث بدأ النجم رامز جلال الحملة الدعائية لفيلمه الجديد "أحمد نوتردام" من خلال البوسترات التشويقية للعمل على أن يطرح الفيلم خلال الفترة القادمة. ولم تحدد المواعيد النهائية لطرحه.

أما النجم تامر حسني فقارب على الانتهاء تماما من مونتاج جميع مشاهد فيلمه الجديد "مش أنا" الذي انتهى من تصويره قبل أيام، ويسعى هو الآخر لطرحه قبل موسم رأس السنة حيث يقدم شكلا مختلفا فيه مع النجمة حلا شيحة والنجمة سوسن بدر وماجد الكدواني.

ومن المتوقع طرح الفيلم خلال نوفمبر القادم، في حين تعرض الفنانة إلهام شاهين فيلمها الجديد "حظر تجوال" بمهرجان القاهرة بداية ديسمبر القادم وفي نفس الشهر يعرض الفيلم تجاريا للجمهور بمشاركة أمينة خليل وعدد كبير من النجوم.

الجهة المنتجة لفيلم «ماكو» تستعد لطرحه الشهر الجاري