«بورصة الكويت» تجدد التزامها بدعم القطاع المالي

شاركت في منتدى IFN Kuwait OnAir 2020 للتمويل

نشر في 21-10-2020
آخر تحديث 21-10-2020 | 00:02
رئيس قطاع الأسواق في بورصة الكويت، نورة العبدالكريم
رئيس قطاع الأسواق في بورصة الكويت، نورة العبدالكريم
شاركت بورصة الكويت في منتدى IFN Kuwait OnAir 2020 للتمويل ممثلة برئيس قطاع الأسواق في بورصة الكويت، نورة العبدالكريم، إذ تمت دعوتها للتحدث في ندوة بعنوان «التمويل والبنية التحتية وأسواق رأس المال والمبادرات المالية المسؤولة في الكويت» التي عقدت أمس.

ووفّر منتدى IFN Kuwait OnAir 2020، الذي تنظمه مجموعة «رد موني»، فرصة للمشاركين في السوق بمناقشة كيفية تطوير وتنظيم القطاع المالي في الكويت وتبادل الخبرات والمعلومات والآراء في بيئة تفاعلية لتقديم الملاحظات والاقتراحات حول كيفية تعزيز أنشطة هذا القطاع، إضافة إلى الخطوات التي يجب أن يتخذها المنظمون.

وأكدت العبدالكريم التزام البورصة المستدام بالمساهمة في نمو سوق المال الكويتي وتنمية اقتصاد الدولة، كما سلطت الضوء على المبادرات المستمرة لبورصة الكويت، التي منحتها دوراً رئيسياً كمحركٍ للنمو والتنمية في سوق المال الكويتي، وساعدت على ترسيخ سمعتها كبورصةٍ رائدةٍ في الشرق الأوسط.

وصرحت العبدالكريم بـ«أننا كجزء أساسي من الاقتصاد الكويتي، قدمت بورصة الكويت مساهمات ملحوظة في دفع النمو والتنمية في القطاع المالي المحلي، ونفذت بنجاح خطط تطوير متعددة المراحل للسوق على مدار السنوات الماضية، وأسفرت جهودنا عن عددٍ من الإنجازات المهمة شملت خصخصة الشركة وإدراجها في سوق المال، وإدراج الكويت في مؤشرات الأسواق الناشئة واسعة الانتشار، إضافة إلى إطلاق عددٍ من المنتجات الاستثمارية، ومجموعةٍ واسعةٍ من الإصلاحات التنظيمية، فضلاً عن المبادرات، التي هدفت إلى إضافة فئات أصول جديدة، بهدف إنشاء نظام بيئي قوي لسوق المال الكويتي».

وعن الحدث السنوي، قالت العبدالكريم: «شكل منتدى IFN Kuwait OnAir 2020 للتمويل منصة مميزة لإبراز الإنجازات المهمة لبورصة الكويت التي مكنتنا من تحويل الكويت إلى وجهة استثمارية جذابة توفر فرصاً واعدةً للمستثمرين من الأفراد والمؤسسات، كذلك جميع من لهم علاقةٌ بسوق المال. وأتاح لنا الحدث فرصة قيّمة لاكتساب رؤى أعمق حول احتياجات العملاء، والاتجاهات الناشئة في القطاع المالي بشكلٍ عام».

وحول مشاركة بورصة الكويت في المنتدى، أوضح أندرو تيبوت مدير عام مجموعة رِد موني: «نحن نعتز بمشاركة بورصة الكويت في منتدانا، ونتقدم بالشكر إلى نورة العبدالكريم على مساهمتها الفعالة في إنجاح هذا الحدث الذي استقطب أكثر من 250 مشاهداً على مدار يومَيه الاثنين».

وأضاف تيبوت أن بورصة الكويت تؤدي دوراً حيوياً في النهوض بالقطاع المالي في الكويت، «ولدينا شعورٌ بأن تجربة البورصة على مدى السنوات القليلة الماضية ستشكل نموذجاً مميزاً يحتذى به لدى كافة المعنيين والمهتمين بهذا القطاع».

وتأتي مشاركة بورصة الكويت في أبرز المؤتمرات والمنتديات الدولية البارزة في إطار سعيها لتعزيز مكانتها الرائدة في قطاع الأسواق المالية، وسعياً منها لاكتساب الخبرة والمعرفة والترويج لسوق المال الكويتي لدى المؤسسات الاستثمارية الدولية.

وعملت بورصة الكويت منذ التأسيس على إنشاء بورصة موثوقة مبنية على المصداقية والشفافية، وخلق سوق مالي مرن يتمتع بالسيولة، ومنصة تداول متقدمة، بالإضافة إلى تطوير مجموعة شاملة من الإصلاحات والتحسينات التي جعلتها ترتقي إلى أعلى المستويات الإقليمية والدولية.

back to top