البنك الأهلي المتحد يحصد جائزة أفضل بنك للمسؤولية المجتمعية في الكويت لعام 2020

نشر في 21-10-2020
آخر تحديث 21-10-2020 | 00:00
البنك الأهلي المتحد يحصد جائزة أفضل بنك للمسؤولية المجتمعية في الكويت لعام 2020
البنك الأهلي المتحد يحصد جائزة أفضل بنك للمسؤولية المجتمعية في الكويت لعام 2020
قالت الحميضي إن «المتحد» كان ولا يزال يتبنى دوراً محورياً في دعم المجتمع، ويظهر كفاءة عالية في إدارة برنامجه الخاص بالمسؤولية المجتمعية.
حصد البنك الأهلي المتحد جائزة «أفضل بنك للمسؤولية المجتمعية في الكويت: لعام 2020 من مجلة «إنترناشيونال فاينانس» المجلة المالية العالمية، تقديراً لمبادراته المتميزة واستراتيجيته الهادفة إلى إحداث إسهام إيجابي في المجتمع.

وقال البنك في بيان صحافي أمس، إن هذا الاعتراف بنجاح البرنامج المجتمعي الهادف للبنك يأتي للعام الثاني على التوالي، إذ سبق أن حصد البنك جائزة «أفضل بنك للمسؤولية المجتمعية في الكويت» لعام 2019 من مؤسسة «سي بي آي فاينانشال» الناشر لمجلة «ذا بانكر ميدل إيست» المرموقة.

وجاء حصد البنك لجائزة « أفضل بنك للمسؤولية المجتمعية في الكويت» لعام 2020 من مجلة «إنترناشيونال فاينانس» استناداً إلى قدرة البنك على تقدير القيمة المضافة من برامجه المجتمعية، ومدى احتياج المجتمع لهذه البرامج، وتقييم المساهمات المجتمعية التى يقدمها البنك من خلال أهداف محددة وقابلة للقياس.

كما يأتي ذلك إثر التحسن الملحوظ في المبادرات المجتمعية للبنك، وتكامل مبادرات المسؤولية المجتمعية لقياس تأثيرها الإيجابي على نشاط الأعمال وارتباطها الاستراتيجي بالأنشطة الأساسية للبنك، واتسام الأنشطة المجتمعية التي يقوم بها البنك بالإبداع والأصالة في الوقت نفسه، فضلاً عن وجود فريق متخصص إضافة إلى طاقم من المتطوعين يقفون دائماً وراء النجاح الكبير في تحقيق معالم برنامج المسؤولية المجتمعية.

وعن آلية منح الجائزة ، يتم إعلان المستوى الأول من التصويت على الفائزين من فريق التقييم الداخلي بالمجلة، بعد ذلك تحال كل التفاصيل إلى وكالة تقييم خارجية لتتولى تحديد المستوى النهائي للتقييم، ثم يتم الإعلان عن الفائزين بالجوائز على موقعهم الإلكتروني، إذ يتم الإعلان عن الجوائز من خلال نظام النقاط الذي يتضمن نتائج التقرير الأولي للتقييم، وتصنيف من شركاء أبحاث خارجيين جنباً إلى جنب مع مدخلات من خبراء الصناعة المصرفية.

وتعليقاً على هذه الجائزة، قالت الرئيسة التنفيذية بالوكالة للبنك جهاد الحميضي، إن «المتحد» كان وما يزال يتبنى دوراً محورياً في دعم المجتمع، ويظهر كفاءة عالية في إدارة برنامجه الخاص بالمسؤولية المجتمعية، فالعمل المجتمعي والتطوعي يمثل إحدى أولويات البنك الأهلي المتحد وجزءاً مهماً من ثقافته المؤسساتية.

وأضافت الحميضي، أن «الأهلي المتحد» باعتباره أول بنك أطلق عملياته في الكويت منذ أكثر من 78 عاماً يدرك مسؤوليته البالغة الأهمية في العمل المجتمعي، وحالياً يسعى إلى تقديم نموذج يحتذى به في مجال المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة، ليقدم تجربة رائدة ومتميزة في هذا المجال كما هي إنجازاته الدائمة على مختلف الصعد.

من جانبها، أفادت المديرة العامة لحماية العملاء ورئيسة فريق المسؤولية المجتمعية بالبنك سحر دشتي بأن «الأهلي المتحد» يفخر بسجله الحافل بالمبادرات المجتمعية، التي تتماشى مع رؤية المغفور له بإذن الله قائد الإنسانية الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد «كويت جديدة 2035»، وتأتي هذه الجائزة اليوم لتبرز نجاح رسالتنا وجهودنا في تعزيز وتطوير مبادرات تهدف لخدمة جميع شرائح المجتمع وتترك بصمة مميزة في مختلف مجالات خدمة المجتمع من خلال طرح مبادرات تحقق التنمية المستدامة للمجتمع الكويتي بالاستناد إلى روح الشريعة الإسلامية السمحة، التي نعمل وفقاً لأحكامها.

وقالت دشتي: «نحن وإن كنا فخورين بهذه الجائزة فإننا نعتبر أن العطاء للشرائح الأكثر احتياجاً، والعمل على مساندة ودعم غير القادرين، ورفع المعاناة عنهم والعمل على مساعدتهم لحياة أفضل هو العائد الحقيقي، الذي نسعي للحصول عليه، وهنا أؤكد أن أكثر ما يميز فريق المسؤولية المجتمعية بالبنك الأهلي المتحد هو شغفهم النابع من الوجدان للعمل الخيري وإيمانهم بأهمية التكافل بين أفراد المجتمع فى تحقيق التنمية والتقدم لوطننا الحبيب.

وأهدت هذه الجائزة إلى فريقَي المسؤولية والمتطوعين بالبنك، إضافة إلى «كل شركائنا الاستراتجيين والعاديين الذين ساهموا فى تنفيذ مبادرتنا المجتمعية».

دشتي: البنك يفخر بسجله الحافل بالمبادرات المجتمعية
back to top