صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4597

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«يد» السالمية أوقف انتصارات الكويت بعد 7 سنوات

تألُّق الحارس حسن صفر منح السماوي الأفضلية

قاد الحارس حسن صفر فريقه السالمية إلى تفجير مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أوقف قطار انتصارات نظيره الكويت، الذي استمر على القمة 7 مواسم متتالية، بفوزه عليه بنتيجة 27-19 في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس الأول، على صالة الشيخ سعد العبدالله بمنطقة صباح السالم في ختام مباريات الدور الأول (الذهاب) في الدوري الممتاز لكرة اليد.

ورغم الخسارة ظل الكويت على قمة الترتيب برصيد 11 نقطة، بينما ارتقى السالمية إلى المركز الثالث برصيد 8 نقاط.

غياب الكويت

جاءت المباراة على غير المتوقع، بأفضلية واضحة للسماوي، الذي قدم أفضل مبارياته هذا الموسم من البداية إلى النهاية، بعد تألق غير عادي للحارس حسن صفر الذي وقف بالمرصاد لتصويبات لاعبي الكويت من جميع المراكز، وذاد عن مرماه بشكل لافت، مما أثار غضب الفريق المنافس، خصوصا بعد تقدم السماوي 4-1 في أول 5 دقائق، لكن بعد ثلاث دقائق خسر السالمية جهود جناحه الأيمن علي البلوشي الذي خرج مصابا بالتواء في مفصل القدم اثر التحامه في كرة مشتركة مع لاعب الكويت عبدالعزيز الدوسري، الذي طُرِد من اللقاء بالبطاقة الحمراء نتيجة الخشونة.

ورغم أن الكويت نجح تدريجيا في إدراك التعادل في منتصف الشوط 5-5، وتقدم لأول مرة 7-6 في الدقيقة 16، فإن تنافس لاعبيه على إهدار الفرص السهلة والتصويبات العشوائية انهى الشوط الأول لمصلحة السماوي 12-8.

الشوط الثاني


ولم يتغير الحال في الشوط الثاني بالنسبة لأداء الكويت رغم محاولات مدربه المصري مجدي أبوالمجد، الذي دفع بجميع لاعبيه، خاصة خالد الغربللي ومشاري طه العائدين من الإصابة وعبدالرجمن البالول، لكن محاولاته ذهبت أدراج الرياح، بسبب غياب التركيز عن جميع اللاعبين، والتسرع في إنهاء الهجمات.

وفي المقابل واصل لاعبو السماوي تألقهم بشكل جيد، وأجادوا جميعا في مختلف مراكز اللعب، خصوصاً في تنفيذ الهجوم الخاطف والاختراقات من على خط الستة أمتار، إضافة إلى إغلاق حسن صفر مرماه أمام لاعبي الأبيض بشكل محكم، لينهي السالمية اللقاء لمصلحته.

أول فوز لبرقان

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول ضمن المرحلة ذاتها، حقق فريق برقان أول فوز له في البطولة على حساب كاظمة بنتيجة 33-26، بعدما أنهى الشوط الأول لمصلحته 15-14، وبذلك حصد برقان أول نقطتين، وارتقى إلى المركز الخامس، بينما ظل البرتقالي بدون رصيد وتراجع إلى المركز السادس والأخير.

الرشيدي خلفاً لأبو المجد

قرر مجلس إدارة نادي الكويت تعيين هيثم الرشيدي مديراً فنياً للفريق الأول لكرة اليد بالنادي، خلفاً للمدير الفني المصري مجدي أبو المجد الذي تم قبول استقالته بعد خسارة الفريق أمام السالمية.