صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4598

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مواجهة التلميذ والمعلم بين بيرلو ولوتشيسكو

  • 20-10-2020

يبدأ النجم الدولي السابق أندريا بيرلو خطواته التدريبية الأولى في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بمواجهة تحمل نكهة مميزة إذ تجمعه بـ"معلمه" الروماني ميرتشيا لوتشيسكو، حين يبدأ يوفنتوس الإيطالي مشواره في المجموعة السابعة في ضيافة دينامو كييف الأوكراني.

يعود بيرلو الذي استلم الإشراف على فريقه السابق يوفنتوس هذا الموسم في أول مهمة تدريبية في مسيرته، للقاء لوتشيسكو، ابن الـ75 عاماً الذي كان أول من منح "المايسترو" بدايته الاحترافية كلاعب قبل 25 عاماً في بريشيا حين كان صانع الألعاب في السادسة عشرة من عمره.

كما كان الروماني خلف قدوم بيرلو الى إنتر ميلان عام 1998 حين كان مدرباً للأخير (موسم 1998-1999)، ما يجعل لقاء الثلاثاء في كييف بمنزلة مواجهة بين التلميذ والمعلم.

بالنسبة للوتشيسكو الذي توج كلاعب بلقب الدوري الروماني ست مرات بقميص دينامو بوخارست في الستينيات والسبعينيات، فإن رؤية ابن الـ41 عاماً على مقاعد بدلاء الفريق المنافس لم تفاجئه، موضحاً "دائماً كنت مقتنعاً بأنه سيصبح مدرباً".


وتابع "توقعت ذلك بشأن أندريا وبشأن (الأرجنتيني) دييغو سيميوني (مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني) الذي لعب تحت إشرافي في بيزا (1990-1991). كان لبيرلو شخصية مختلفة عن تشولو (سيميوني)، لكنه لا يقل كاريزماتية عنه ويتمتع بالكثير من الشخصية".

ورأى لوتشيسكو أن أهم ما كان يميز بيرلو كلاعب هو "أنه لا يأتي أبداً إلى أرض الملعب ليكون متفرجاً، لقد كان حاسماً. بالإضافة إلى أنه لاعب مبدع، كان شخصاً منظماً في كل شيء، وهذه تعتبر مهارة أخرى لديه".

على خطى غوارديولا

ورأى الروماني في حديث لصحيفة "توتوسبورت" التي تصدر في تورينو، أن هناك "إمكانية" لكي يسير بيرلو على خطى الإسباني جوزيب غوارديولا والفرنسي زين الدين زيدان اللذين تألقا خلال مسيرتهما مع برشلونة وريال مدريد، قبل أن يقودا الأخيرين إلى المجد أيضاً كمدربين.

وأضاف "آمل ذلك. لكن المدرب يحتاج ستة أشهر على الأقل ليضع بصماته على الفريق".