صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4598

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الزمالك يكرر سيناريو الأهلي ويهزم الرجاء المغربي

  • 20-10-2020

أكد الزمالك تفوق الأندية المصرية أمام نظيرتها المغربية، بعد أن حقق فوزا ثمينا على حساب مضيفه الرجاء بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على استاد محمد الخامس بالدار البيضاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، ليقترب "الأبيض" من الصعود للنهائي بجانب الأهلي، الذي وضع قدماً هو الآخر، بعد فوزه على الوداد بهدفين دون رد.

بدا واضحا منذ بداية اللقاء مدى تركيز الزمالك على تحقيق نتيجة إيجابية، حيث اعتمد لاعبوه على التنظيم الدفاعي الجيد، وشن هجمات مرتدة سريعة، ورويدا رويدا باتت هناك سيطرة بيضاء على مجريات اللعب في منتصف الملعب، حتى تمكَّن أشرف بن شرقي من إحراز الهدف الأول (19) من ضربة رأس، بعد تلقيه كرة عرضية متقنة من الجانب الأيمن عن طريق أحمد سيد "زيزو". وانتفض الرجاء في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، باحثا عن هدف التعادل، إلا أن دفاع الزمالك وخلفه الحارس محمد أبوجبل كان يقظا.


لم يتغيَّر الوضع كثيرا في الشوط الثاني، حيث استمر الزمالك على نفسه أدائه بشن الهجمات السريعة، مقابل ضغط هجومي من الرجاء، وأشهر الحكم الكاميروني نيانت بطاقة صفراء لأبوجبل لإضاعة الوقت (55)، وقاد سفيان رحيمي هجمة خطرة لبطل المغرب، وسقط في منطقة الجزاء بعد الاشتراك مع محمد عبدالغني، وطالب بركلة جزاء، لكن الحكم الكاميروني رفض، وأمر باستمرار اللعب. وكثف الرجاء هجماته في الدقائق الأخيرة، باحثا عن هدف العودة للمباراة، وحصل مصطفى محمد على بطاقة صفراء، بعدها أطلق الحكم صافرة النهاية، معلناً فوز أبناء القلعة البيضاء بهدف دون رد.

بهذه النتيجة، أصبح الزمالك، بقيادة البرتغالي باتشيكو، الأقرب للوصول إلى النهائي في مشوار البحث عن تحقيق اللقب للمرة السادسة في تاريخه، وإعادة البطولة الغائبة عن خزائن النادي منذ قرابة 20 عاما، خصوصا أن الفريق لم يتوَّج باللقب منذ عام 2002، عندما فاز به للمرة الخامسة في تاريخه على حساب الرجاء المغربي.

ويلتقي الزمالك مع الرجاء في مواجهة الحسم بإياب نصف النهائي السبت المقبل، ويسبق هذه المباراة لقاء بين الأهلي والوداد يوم الجمعة.