صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4598

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الهيئة العامة للبيئة: مخالفات على جهتين بسبب حريق السالمي

مشعل الإبراهيم لـ الجريدة•: ننتظر تقرير «الإطفاء» وإفادة إدارة الهواء

كشف مدير ادارة التفتيش في الهيئة العامة للبيئة مشعل الابراهيم أن الهيئة بانتظار تقرير التحقيق من الادارة العامة للاطفاء بشأن حادث حريق الاطارات التالفة على طريق السالمي في موقعها الجديد بعد نقلها من منطقة ارحية الواقعة بمشروع مدينة سعد العبدالله الاسكاني.

وقال الابراهيم في تصريح لـ «الجريدة» إن الحريق التهم اكثر من مليون اطار تالف بمساحة نحو 25 ألف متر مربع، مبيناً أن الهيئة انتهت من تسجيل مخالفات بيئية على جهتين مسؤولتين بسبب الحريق، لافتاً الى انه بانتظار افادة ادارة الهواء في الهيئة لرصد حجم ضرر تلوث حريق الاطارات.


وأضاف ان «حريق الاطارات ليس بالسهل، وتلوثها عال جداً، وهو الامر الذي تسبب في مد فترة اخماد قوة الاطفاء للحريق الى نحو يومين»، مشيراً الى ان الهواء في يوم الحريق ازاح الدخان بفضل العناية الإلهية خارج البلاد.

وعبر الابراهيم عن أسفه لوقوع مثل هذا الحريق، موضحاً ان هذه الاطارات يفترض خلال عملية تخزينها الا توضع في مواقعها المخصصة الا عبر اشتراطات خاصة منها ان توضع في احواض رملية وبكميات محددة، بالاضافة الى ترك مسافات بين كل من تلك الكميات لتجنب وقوع مثل تلك الحرائق بأحجام كبيرة.

يذكر أن حريق طريق السالمي، وتحديدا عند الكيلو 67 اندلع عصر الخميس الماضي، وتم تحريك 4 مراكز تابعة للإطفاء من مواقع الشقايا والجهراء الحرفي وكاظمة والإسناد، بالإضافة إلى آليات بلدية الكويت، حيث عملت الفرق على عزل كميات الإطارات عن بعضها البعض لمنع تمدد النيران إليها، بالإضافة الى استخدام الجرافات لدفن الاطارات المشتعلة.