لجنة العاصمة في المجلس البلدي وافقت على ترقيم قطع الشويخ

حفظت اقتراحاً لتطوير دروازة العبدالرزاق وأبقت تنظيم الصوابر على الجدول

نشر في 20-10-2020
آخر تحديث 20-10-2020 | 00:03
جانب من اجتماع لجنة العاصمة أمس
جانب من اجتماع لجنة العاصمة أمس
حفظت لجنة العاصمة في المجلس البلدي، الاقتراح المقدم من د. محمد النغيمش بشأن تطوير نفق دروازة العبدالرزاق لوجود اقتراح آخر يعمل عليه المجلس البلدي مع عدة جهات حكومية.

ووافقت اللجنة، في اجتماعها أمس برئاسة عبدالعزيز المعجل، على اعتماد ترقيم القطع «6،7،8» في منطقة الشويخ.

وقال المعجل، في تصريح صحافي، إن اللجنة أبقت إعادة تنظيم منطقة الصوابر على الجدول، وكذلك أبقت على طلب نسخة من قرار التخصيص الخاص بموقع مواقف برج التحرير ونسخة من تراخيص البناء.

وأوضح أن اللجنة وافقت على تخصيص موقع محطة تحويل ثانوية في منطقة السرة قطعة 4 كبديل لموقع المحطة القائمة والملاصقة لإحدى القسائم بعد صدور حكم قضائي.

وأشار إلى أن اللجنة أجلت طلب الهيئة العامة للاتصالات بشأن زيادة مساحة البناء لموقع شركة الاتصالات المتنقلة «زين» في منطقة الشويخ إلى حين دعوة الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات.

وذكر أن اللجنة أجلت كتاب الجمعية الكويتية للتراث بشأن العمل على تشكيل لجنة مشتركة من المجلس البلدي والجمعية بشأن البدء بتنفيذ مشروعات تحديد المعالم الرئيسية لمدينة الكويت القديمة.

وأضاف أن اللجنة أحالت طلب أحد المواطنين إلى الجهاز التنفيذي في البلدية بشأن تخصيص إحدى القسائم من فئة استثماري إلى فئة تجاري، كما أحالت كتاب شركة الصالحية العقارية بشأن اعتماد تعدد الأنشطة التجارية بمشروع العاصمة بالأدوار العليا التي تلي الميزانين للقسيمة 7 الواقع عليها المجمع التجاري ومساحة 8 آلاف متر مربع «استثمارية».

back to top