حسين المهدي: أعشق المسرح التجاري لجماهيريته

«سأعود للمسرح الأكاديمي عندما أجد نصاً مونودرامياً يستحق»

نشر في 20-10-2020
آخر تحديث 20-10-2020 | 00:05
الفنان حسين المهدي من النجوم الشباب الذين برزوا في السنوات الأخيرة، درس المسرح أكاديمياً وانطلق مع «الفطين» بعد أن قدمه النجم داود حسين وانطلق مع الفنانة القديرة سعاد عبدالله في «زوارة خميس» ليسجل اسمه بين النجوم الشباب بتميزه في الأدوار الكوميدية والرومانسية والتراجيدية عبر نخبة من الأعمال الدرامية منها «نوايا، ومحمد علي رود» كما قدم عدداً من المسرحيات منها «كلمة السر شرارة، مموانا، الثلاجة، بياع الجرايد».
وقال المهدي، في حواره مع «الجريدة»، إنه يحب المسرح التجاري لجماهيريته والتلفزيون لتحقيق شهرته كاشفاً عن علاقته بأبناء جيله وعشقه للسفر ومتابعة الأفلام والرياضة وتفاصيل أخرى تابعوها معنا:
• بداية هل كنت تخطط لتصبح ممثلاً أم أن التمثيل والدراسة في معهد المسرح كان محض صدفة؟

- حقيقة دخلت المعهد العالي للفنون المسرحية للحصول على شهادة البكالوريوس في الإخراج، لكن أثناء الدراسة استرجعت هواية التمثيل إذ كنّا نقدم شخصيات مختلفة أيام المسرح المدرسي للحصول على درجات إضافية فقط لكن في المعهد اكتشفت أنني أتقن التمثيل عندما مثلت مع النجم داود حسين وأثنى على أدائي لدرجة أنه طلبني للتمثيل معه في مسلسل "الفطين" وبعدها عملت مع الفنانة القديرة سعاد عبدالله في "زوارة خميس" فكانت الشرارة الأولى والانطلاقة الفنية لي في التمثيل منذ عام 2008.

مطر صيف

• ... وماهو جديدك؟

- جديدي مسلسل (مطر صيف) من إخراج المخرج مناف عبدال وبطولة الفنان الكبير سعد الفرج وعدد كبير من النجوم والنجمات الشباب وسيعرض قريباً إن شاء الله، وبالنسبة للمسرح من المفترض أن نعيد عرض مسرحية "الثلاجة" التي عرضناها عام 2019 ولاقت نجاحاً كبيراً في الكويت ودول الخليج بصورة عامة، لكن حتى الآن لم تتضح الصورة حول المسرح نظراً إلى الظروف الراهنة.

• هل هناك عمل درامي تعتبره نقلة نوعية في مشوارك الفني وجعل اسمك يلمع وسط النجوم الشباب؟

- بالتأكيد "زوارة خميس" مع سندريلا الشاشة من العلامات الفارقة في مشواري الفني والفنان محمد القفاص قال من لم يمثل في "زوارة خميس" فاتته فرصة كبيرة وبالفعل حققت شهرة بعد هذا العمل.

المعهد العالي

• قدمت أداء صوتياً لشخصية "أبو مشعل "في المسلسل الكارتوني "بوقتادة وبونبيل" فحدثنا عن تلك التجربة وما الذي جعلك تستمر فيها؟

- حينما قدمت أداء صوتياً في مسلسل"بوقتادة وبونبيل" كنت طالباً في السنة الأخيرة في المعهد العالي للفنون المسرحية، وكان المطلوب إتقان اللكنة البدوية، ونجحت في تجربة الأداء وأصبحت أقدم شخصية بومشعل واستمتعت كثيراً بتلك التجربة خصوصاً أنني أحب تقليد الأصوات منذ طفولتي.

أعمدة النجاح

• قدمت في رمضان 2020 مسلسل "محمد علي رود" وحقق نجاحاً جماهيرياً فما السبب برأيك؟

- من عوامل نجاح أي عمل درامي تلفزيوني الإخراج والإنتاج والتأليف والتمثيل وتلك هي أعمدة النجاح، وتوفرت هذه العوامل في المسلسل، فالمخرج مناف عبدال والكاتب محمد أنور والمنتج عبدالله بوشهري مع فريق عمل الممثلين الذين قدموا أداء متميزاً خصوصاً أن جائحة كورونا ساعدت على زيادة المتابعة والمشاهدة بسبب الحظر فحقق نجاحاً كبيراً بفضل الله.

الأساتذة والأكاديميون

• هل يستهويك التلفزيون والمسرح التجاري أكثر من المسرح الأكاديمي؟

- أحرص على الحضور سنوياً في المسرح التجاري، لأنه جماهيري باستثناء هذا العام لظروف وباء كورونا وأعترف بابتعادي عن المسرح الأكاديمي لأن جمهوره محدود ويقتصر على نخبة من الأساتذة والأكاديميين ودارسي المسرح، لكن إذا وجدت نص مونودراما جيداً كما أطمح فسوف أعود إليه وبالطبع التلفزيون يحقق شهرة وجماهيرية أكبر.

مساحات كبيرة

• هل هناك انسجام وتوافق بينك وبين أبناء جيلك؟

- بداية أحب أن أشير إلى أن من أهم النجمات التي أستمتع كثيراً بالوقوف أمامها الفنانة الكبيرة سعاد العبدالله، فهي تعطيك الكثير من النصائح وتفتح لك مساحات كبيرة لتبرز كممثل، أما بالنسبة لأبناء جيلي أحب العمل مع ثنائياتي الشهيرة، فالعمل مع بثينة الرئيسي، وأمل العوضي، وهبة الدري، وفاطمة الصفي، له متعة كبيرة فهن متميزات وإن كنت لم أعمل مع الصفي منذ فترة طويلة، وبالنسبة لأبناء جيلي من الشباب أرى أن جميعهم على مستوى عالٍ من الموهبة والأداء.

شخصيات مختلفة

• هل تجد صعوبة في تقديم شخصيات من أزمنة مختلفة؟

- لم أجد صعوبة فالوالد رحمه الله ساعدني في معرفة طريقة الكلام والسلوكيات والملابس، كذلك الفنان مشاري البلام على صغر سنه لكنه مرجع مهم لحقبات زمنية مضت من حيث الشكل والأداء وطبعاً الفنانة سعاد العبدالله لم تبخل علينا أبداً بأي معلومة وتساعدنا على تقديم شخصيات من فترات زمنية سابقة، كذلك الحال مع الفنان القدير سعد الفرج فهو يقدم النصيحة والعون بالإضافة إلى بحثنا في "غوغل" و«يوتيوب".

الأهل والأصدقاء

• ما هواياتك بعيداً عن العمل، خصوصاً وسط أجواء كورونا؟

- أحب ممارسة الرياضة ومتابعة الأفلام والاجتماع مع الأهل والأصدقاء وأيضاً السفر، لكن كورونا حرمتنا متعته هذا العام.

صيحات الموضة

• هل تحرص على مواكبة الموضة في ملابسك"؟

- أنتقي منها ما يناسب ذوقي وشخصيتي وليس كل جديد في صيحات الموضة مناسب لي وأحب "التيشيرتات" ذات اللون الواحد بشكل عام.

أحب ممارسة الرياضة ومتابعة الأفلام والسفر
back to top